سياسة عربية

هادي يشيد بالمواقف الأمريكية.. استقبل مبعوثا من الخارجية

نائب مساعد وزير الخارجي الأمريكي أكد دعم بلاده لليمن ووحدته ودعم شرعيته الدستورية- وكالة سبأ الرسمية
نائب مساعد وزير الخارجي الأمريكي أكد دعم بلاده لليمن ووحدته ودعم شرعيته الدستورية- وكالة سبأ الرسمية

أشاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بمواقف الولايات المتحدة الأمريكية التي وصفها بأنها داعمة لليمن وشرعيته الدستورية في مختلف المراحل، وتأكيدها الدائم على وحدته وثوابته الوطنية.

جاء ذلك خلال استقباله، الخميس، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي تيموثي ليندر كينج.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فقد بحث الجانبان العلاقات الثنائية وعددا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت الوكالة أن هادي أكد على "عمق العلاقات المتينة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية المبنية على التعاون، والشراكة الاستراتيجية لمواجهة الإرهاب والتدخلات الإيرانية بالمنطقة، وتأمين الملاحة، وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية الإيرانية وفق المرجعيات الثلاث والثوابت الوطنية".

 

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة: أكثر من نصف قتلى الحرب باليمن أطفال ونساء

من جانبه، عبّر نائب مساعد وزير الخارجي الأمريكي تيموثي ليندر كينج، عن سروره بهذا الاستقبال واللقاء، مؤكدا "دعم الولايات المتحدة لليمن ووحدته، ودعم شرعيته الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، وتقدير الولايات المتحدة لجهوده نحو السلام في اليمن، ومنها اتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي كخطوة هامة لتعزيز السلام والأمن والاستقرار".

وأكد تيموثي ليندر كينج، "مواصلة التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين لتحقيق كافة التطلعات المشتركة".

وحضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية عبدالله العليمي، ووزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كريستوفر هنزل.

التعليقات (0)