سياسة عربية

مسرور البارزاني: تركيا قصفت سنجار بسبب العمال الكردستاني

قال إنهم يتفهمون الضرورات الأمنية لتركيا- تويتر
قال إنهم يتفهمون الضرورات الأمنية لتركيا- تويتر

قال رئيس حكومة كردستان العراق مسرور البارزاني: إن من يرفض تدخل تركيا والقصف الجوي للطائرات التركية يجب عليه أن يزيل الأسباب التي تدفعها للقصف.

جاء ذلك، خلال مناقشة خاصة في اليوم الثاني من ملتقى (الأمن والسلام في الشرق الأوسط) في الجامعة الأمريكية بمدينة دهوك في الإقليم.

وأكد مسرور بارزاني أن "كردستان العراق" يحترم المخاوف الامنية لدى كافة الدول الجارة وتركيا أيضا، موضحا "نحن نريد الاستقرار للإقليم نريد السلام ونريد أن نكون أصدقاء مع الجميع".

وأضاف أن بعض الأطراف الخارجية (حزب العمال الكردستاني) تتواجد في سنجار، وقال "لا يتوجب أن يكون هناك، فإن لم تتواجد تلك الأطراف هناك، هل كانت لتركيا ستقصف المنطقة؟ لذا يفترض أن تتصرف كل الأطراف بمسؤولية عالية".

 

إقرأ أيضا: وزير الدفاع التركي: لن نسمح بتحول سنجار إلى وكر للإرهابيين

مسرور بارزاني أكد رغبة حكومته في أن تكون عامل استقرار وأمان في المنطقة وذلك عبر محاربة الارهاب مع المجتمع الدولي.

وعلق بارزاني حول التظاهرات في العراق، أن "العراقيين يستحقون حياةً أفضل، واسلوباً أفضل لإدارة الدولة، والتنعم بكافة الخدمات، وأن إقليم كردستان يدعم المطالب الشرعية للمتظاهرين، وأنه من حق المتظاهرين أن يبدوا احتجاجهم".

وأضاف، "لا نرى الحكومة الحالية ورئيس وزراء العراق الحالي، المسؤولين الوحيدين عن ما يحدث في العراق الآن، نحن نرى أنها تراكمات لمشكلات تعود الى 15 او 16 سنة مضت".

التعليقات (0)