سياسة دولية

إيران تبني قاعدة عسكرية كبيرة في سوريا (صور)

القاعدة العسكرية أوكلت مهمة إنشائها للحرس الثوري بحسب الشبكة- تويتر
القاعدة العسكرية أوكلت مهمة إنشائها للحرس الثوري بحسب الشبكة- تويتر

كشفت شبكة "فوكس" الأمريكية الثلاثاء، عن بناء إيران قاعدة عسكرية كبيرة في سوريا، عبر صور متلقطة بواسطة قمر صناعي.

وأشارت إلى أن الصور التقطتها شركة "ISI" للأقمار الصناعية، ويظهر فيها إعادة بناء 8 منشآت أساسية داخل القاعدة، التي تعرضت لقصف جوي في أيلول/سبتمبر الماضي، قتل على إثرها 21 شخصا.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن المباني، وفق الصور، تكفي لإخفاء شاحنات وكميات كبيرة من المعدات والذخيرة، فضلا عن وجود حواجز على جانبي القاعدة، وأنفاق داخلية تحت المستودعات الكبرى.

وبحسب تقرير سابق للشبكة، فإن القاعدة الجديدة لإيران في سوريا ستؤوي آلاف الجنود والقوات. ويشير التقرير إلى أن هذه ستكون من أكبر القواعد التي تبنيها إيران في سوريا، ووافقت على إنشائها المرجعيات العليا في طهران.

وأسندت إيران مهمة بناء القاعدة التي تقع بالقرب من الحدود السورية العراقية إلى "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني.






التعليقات (2)
من سدني
الأربعاء، 20-11-2019 04:55 ص
العفو منك يابو عمر فان ابو الغاءط وزعماء العرب آكلين ( خرى ) أعزك الله ومشغولين بتنظيف أسنانهم.
ابوعمر
الثلاثاء، 19-11-2019 01:12 م
فين البهيمة المسنة المسماة أبوالخيط..الملعون أبد الدهر....أين بهائم الاسطبل العروبي المسمى جامعة الدول العربية..أين كلابها المسنة لكي تندد وتتوعد وتهدد وتستنكر كعادة الكلاب المسنة التي فقدت نباحها بفعل التقدم في السن...أين هي الكلاب ..وناطقها الرسمي أبوالخيط الذي سبق له ان ندد وهدد وتوعد تركيا بعد تدخلها في شمال سوريا لمحاربة ارهابيي قسد...أنتم فين يا كلاب الأعراب...؟