سياسة عربية

كتل سياسية عراقية تقدم مقترحات للأزمة.. وتحذر الحكومة

عراقي يبعد قنبلة غاز ألقتها القوات الأمنية على المتظاهرين- جيتي
عراقي يبعد قنبلة غاز ألقتها القوات الأمنية على المتظاهرين- جيتي

عقد 12 تحالفا وكتلة سياسية عراقية اجتماعا موسعا، مساء الاثنين، لتقديم مقترحات، تساهم في إعادة الهدوء إلى البلاد، في ظل التظاهرات المتواصلة منذ قرابة الشهر.

وهددت الكتل المجتمعة بسحب الثقة من الحكومة، واللجوء لانتخابات مبكرة، في حال عجزت مع مجلس النواب عن تنفيذ المقترحات المقدمة ضمن التوقيت الزمني المفترض لها.

وشارك بالاجتماع كل من "تحالف الفتح، وتحالف النصر ودولة القانون وتحالف القوى العراقية والحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني وتيار الحكمة وائتلاف الوطنية وجبهة الإنقاذ والتنمية وكتلة العطاء الوطني وكتلة العقد الوطني والجبهة التركمانية".

 

إقرأ أيضا: ماذا وراء "صمت" أمريكا إزاء احتجاجات العراق؟

 

ودعت الكتل الأجهزة الأمنية العراقية، إلى فرز المنتسبين لها، وكشف الأفراد "المندسين والمخربين والمجرمين، ممن قاموا بتشويه التظاهرات السلمية، وقاموا بالاعتداء على المتظاهرين والممتلكات، وتقديمهم إلى القضاء".

وطالبوا وزير الدفاع بالكشف عن الجهات التي تقوم بعمليات اختطاف المتظاهرين، وقنص المتظاهرين وقتلهم، وكشف ذلك أمام الرأي العام في العراق.

واشتمل اللقاء على التزام القوى بتعديل الدستور، ومعالجة الإشكاليات الحاصلة في النظام السياسي، وفقا للآليات المحددة بالدستور.

التعليقات (2)
عابر سبيل
الثلاثاء، 19-11-2019 06:10 م
محاولات يائسة وبائسة لتخدير الراي العام العراقي ... لم تعد هذه المحاولات والمسرحيات تنطلي على احد في العراق ..لقد قال الشعب العراقي كلمته...لا توقف ولا مهادنة ولاحلول من احزاب مجرمة وعميلة وفاسدة ..الشرط الوحيد هو اقصاء كل هذه الشراذم من الحكم وتقديمهم للمحاكمة واستعادة اموال العراق المنهوبة .
عبد الله
الثلاثاء، 19-11-2019 11:09 ص
وماذا سيقدم الخونه عبيد المجوس الا طرق جديده في بيع العراق لايران