سياسة عربية

رئيس برلمان الجزائر يوجه رسالة للشعب عن الانتخابات

رئيس المجلس بالنيابة صالح قوجيل- تويتر
رئيس المجلس بالنيابة صالح قوجيل- تويتر

وجه رئيس مجلس الأمة الجزائري، الاثنين، رسالة إلى الشعب الجزائري، مع قرب الانتخابات الرئاسية التي تبدأ في 12 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

 

وحذر رئيس المجلس بالنيابة صالح قوجيل، الشعب الجزائري ممن أسماهم "أدعياء الديمقراطية"، و"أصحاب الأجندات الخارجية".

ونقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية عنه قوله، إن "هؤلاء يمارسون عنفا في حق الشعب بمناسبة الموعد الانتخابي"، داعيا خلال كلمة في اجتماع لمكتب مجلس الأمة إلى "الحيطة والحذر من أدعياء الديمقراطية هؤلاء".

 

اقرأ أيضا: بداية ضعيفة للحملة الانتخابية لرئاسيات الجزائر

وأكد أن "هؤلاء يمارسون عنفا وتعسفا معنويا في حق الشعب الجزائري من خلال انتهاجهم مسلكيات تتنافى تماما مع الأعراف والتقاليد المتعارف عليها في مثل هذه الاستحقاقات".

وتابع بأنهم "أصبحوا بوقا لإملاءات تفرضها عليهم أجندات مراكز قوى أجنبية لا تبغي الخير للبلاد وتعمل من أجل ضرب استقرارها وتشويه سمعة مؤسساتها".

ودعا "الشعب الجزائري بمختلف أجياله وأطيافه إلى المشاركة بكثافة في هذا الموعد الوطني والتاريخي للانتخابات الرئاسية يوم 12 ديسمبر 2019".

وأكد أن المشاركة تعني "التعبير عن المواطنة الحقة وهي لتكريس الإرادة الشعبية المعبر عنها خلال مختلف مراحل الحراك الشعبي الذي حاز على إعجاب العالم، وأصبح نموذجا يحتذى به في السلمية والرقي والتحضر".

 

اقرأ أيضا: المترشحون لرئاسة الجزائر يوقعون "ميثاقا أخلاقيا"

وشدد رئيس مجلس الأمة بالنيابة، على أهمية المشاركة القوية لاختيار رئيس يقود الجزائر في مرحلتها الجديدة.

يشار إلى أن الجزائر تستعد لخوض الانتخابات الرئاسية، حيث انطلقت الأحد الحملة الانتخابية بمشاركة خمسة مرشحين يسعون لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الناخبين.

 
التعليقات (4)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 18-11-2019 03:46 م
الشعب الجزائري يوجه كل اسبوع رسائل لكم يا حثالة و مرتزقة ، انكم مرفضون و منبوذين و عليكم الرحيل عاجلا ام اجلا ، انتم مصيركم مزبلة التاريخ و عذاب اليم عند رب العالمين لفسادكم و خبثكم و عدائكم للشعب ، رسائلكم بدون اي قيمة لانكم غير شرعين و لا تمثلون احدا ، لعنة الله على القوم الفاسقين
Adem
الإثنين، 18-11-2019 01:14 م
ليس ريس البرلمان و لكن الغرفة الثانية او ما يسمى السينا
مصري
الإثنين، 18-11-2019 09:03 ص
لايوجد في اي بلد عربي مايسمي بالبرلمان و لكن قل يوجد اسطبلات تسيرها انظمة الحكم العميلة الخائنة كيفما تشاء .
ابوعمر
الإثنين، 18-11-2019 06:46 ص
مايسمى(البرلمان..ومجلس الشيوخ أو السناتورات) لا مصداقية لهما..لأنهما ببساطة مزيفتين وغير شعبيتين..مؤسستين مزورتـــين ولا قيمة لهما عند الشعب الجزائري.وبالتالي لاأعتقد أن الشعب الجزائري سيسمع أو يهتم بما يقوله هؤلاء(البرلمانيون والسيناتورات)المزورين....

خبر عاجل