ملفات وتقارير

فيلم سعودي بافتتاح مهرجان سينمائي إسرائيلي في القدس المحتلة

لقطة من فيلم "المرشحة المثالية" للمخرجة السعودية هيفاء المنصور المتزوجة من دبلوماسي أمريكي
لقطة من فيلم "المرشحة المثالية" للمخرجة السعودية هيفاء المنصور المتزوجة من دبلوماسي أمريكي

سلطت وسائل الإعلام العبرية الضوء على فيلم سعودي سيشارك في مهرجان سينمائي إسرائيلي سيقام في مدينة القدس المحتلة.

وأكد موقع "i24" الإسرائيلي، أن الفيلم السعودي "المرشحة المثالية" للمخرجة السعودية هيفاء المنصور المتزوجة من أمريكي، "سيفتتح مهرجان سينما المرأة، الذي سيقام في مدينة القدس المحتلة في الفترة من 16 إلى 19 كانون الأول/ ديسمبر"، لافتا إلى أن الفيلم المذكور "حاز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان البندقية الأخير في دورته السادسة والسبعين".

وأوضح أن "المهرجان يهتم بعرض أكبر عدد ممكن من الأفلام، التي تم إخراجها من قبل نساء وليس فقط أفلاما مواضيعها نسوية".

ونوه الموقع أنه إلى "جانب الفيلم السعودي ستشارك أفلام إسرائيلية، ويشارك عن فئة أفلام المرأة الفلسطينية الفيلم الوثائقي "شقيقة موسيليني" للمخرجة جونا سليمان، والفيلم الروائي "أمور شخصية" للمخرجة مها الحاج".

وتابعت: "إلى جانب تلك الأفلام، أفلام من ألمانيا، واليابان، والهند، والصومال، والولايات المتحدة، وأوروبا، والعامل المشترك بين كل الأفلام مقاومة الظلم والاستبداد الجنسي للأنثى".

 

ونبه "i24" إلى أن "السعودية رشحت الشهر الماضي فيلم "المرشحة المثالية" لتمثيلها في مسابقة الأوسكار للعام المقبل ضمن فئة الأفلام الأجنبية، وتم اختيار الفيلم بعد حضوره المميز في مهرجانات دولية أهمها منافسته على جائزة الأسد الذهبي بمهرجان البندقية السينمائي الدولي، مما شكل سابقة في تاريخ السينما السعودية".

وأشار إلى أن "الفيلم من بطولة ميلا الزهراني ونورة العوض، ومن تأليف هيفاء المنصور بمشاركة براد نيمن، وتم تصويره داخل السعودية".

ويروي فيلم "المرشحة المثالية" العوائق التي تعترض طبيبة شابة في السعودية، عندما تقرر الترشح للانتخابات البلدية في مجتمع محافظ يسيطر عليه الذكور، كما يعكس التغييرات التي تشهدها المملكة، والتي وصلت لتخفيف قيود نظام ولاية الرجل، إذ تظهر بطلة الفيلم مريم وهي تقود سيارتها.

2
التعليقات (2)
محمد قذيفه
الإثنين، 18-11-2019 08:02 ص
هم مع فلسطين ومع الصهاينة تناقض بم نصفه ؟
azzedine
الإثنين، 18-11-2019 06:09 ص
ةل افلام ال سلول سيتم ترشيحها وعرضها في اي مهرجان سنمائي مهما كانت درجة تفاهتها و قيمتها الفنية بهدف واحد الهاء السعوديين و ابعادهم عن اسلامهم و عروبتهم كل ذلك بدعم الصهيونية العالمية