سياسة عربية

تونس.. حركة الشعب تنفي لقاءها مع "قلب تونس"

قيادي في حركة الشعب: رفضنا الذهاب إلى حركة النهضة فكيف نذهب لحركة الشعب؟
قيادي في حركة الشعب: رفضنا الذهاب إلى حركة النهضة فكيف نذهب لحركة الشعب؟

نفت حركة الشعب أن تكون قد فتحت حوارا مباشرا مع حزب "قلب تونس"، بشأن التحالفات الممكنة إزاء الحكومة التي تم رسميا تكليف مرشح حركة "النهضة" الحبيب الجملي بتشكيلها.

وكتب النائب بالبرلمان التونسي سالم الأبيض على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" قائلا: "لعنة الله على السفهاء; لم نقبل الحوار مع راشد الغنوشي إلا بعد أن تواضع وحل بنفسه بمقر حركة الشعب بالطابق الثاني في 26 شارع جمال عبد الناصر; فهل يعقل أن تذهب حركة الشعب إلى منزل سميرة الشواشي: كفوا عنا عبثكم فللقيم والمبادىء والأصول أحرارها "، وفق تعبيره.

 



وكان البرلمان التونسي قد انتخب زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي رئيسا له بالأغلبية، والقيادية في قلب تونس سميرة الشواشي نائبة أولى له، والنائب عن كتلة الإصلاح طارق فتيت نائبا ثانيا له.

وزار زعيم حركة "النهضة" راشد الغنوشي أثناء بداية المشاورات عن التحالفات الممكنة في البرلمان والحكومة، مقر حركة الشعب رفقة نائبه الثاني في رئاسة الحركة علي العريض حيث التقى الأمين العام للحزب زهير المغزاوي والقياديين سالم لبيض وهيكل المكي، ولم يسفر اللقاء عن أي توافقات تذكر، وهو ما دفع بحركة "النهضة" إلى البحث عن بديل لتيسير هيكلة البرلمان وتشكيل الحكومة. 

 

وفازت حركة الشعب في الانتخابات الأخيرة بـ 16 مقعدا في البرلمان من أصل 217 مقعدا، محتلة بذلك المرتبة الخامسة ضمن الأحزاب الفائزة في البرلمان.

 

إقرأ أيضا: رئيس حكومة تونس المكلف لعربي21: أنا مستقل وهذه أولوياتي

التعليقات (0)