صحافة دولية

الغارديان: اللبنانية رولا خلف أول رئيسة تحرير لـFT

الغارديان:  أعلنت "فايننشال تايمز" عن تعيين رولا خلف رئيسة تحرير للصحيفة- فايننشال تايمز
الغارديان: أعلنت "فايننشال تايمز" عن تعيين رولا خلف رئيسة تحرير للصحيفة- فايننشال تايمز

ذكرت صحيفة "الغارديان" أن صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية عينت أول رئيسة تحرير لها، وهي مولودة في لبنان.

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن الصحيفة، التي تملكها شركة "نيكي" اليابانية، أعلنت عن تعيين نائبة رئيس التحرير رولا خلف في منصب مدير التحرير، لافتا إلى أن خلف حلت محل مديرها ليونيل باربر في رئاسة أهم صحيفة اقتصادية. 

وتذكر الصحيفة أن خلف عملت نائبة لمدير التحرير منذ عام 2016، حيث عملت على تأكيد دورها في مجال التقارير عن الشؤون الأجنبية، وتوسيع التنوع في غرف الأخبار، واجتذاب المزيد من القراء الجدد للصحيفة. 

ويلفت التقرير إلى أن ترفيع خلف إلى المنصب الأول في الصحيفة جاء بعد حملة توظيف استمرت لمدة عام، وشارك فيها أصحاب الصحيفة شركة "نيكي"، الذين قاموا بتقييم عدد من المرشحين، مشيرا إلى أن خلف تفوقت على المرشحين كلهم، بمن فيهم جون ثورن هيل وأليك راسل وروبرت شريمسلي. 

وتنقل الصحيفة عن خلف، قولها يوم الثلاثاء إن اختيارها يعد "تشريفا عظيما لها"، وبأنها "تتطلع لمواصلة ما حققه ليونيل باربر من إنجازات باهرة، وأنا ممتنة لتعليمه خلال السنوات". 

وينوه التقرير إلى أنه كانت هناك تكهنات حول مستقبل باربر انتشرت في الأسبوع الماضي عندما سافر إلى اليابان لمقابلة المديرين التنفيذيين في "نيكي"، مع أن البعض تحدث عن تزامن الزيارة مع مباراة إنجلترا مع جنوب أفريقيا في بطولة الرغبي، مشيرا إلى أن باربر أعلن في تغريدة عن استقالته من منصبه مع بداية العام المقبل.

وتقول الصحيفة إن "فايننشال تايمز" تحولت في ظل باربر من صحيفة مطبوعة إلى مزود إخباري عبر الطبعة الرقمية، مع مليون مشترك، وقال مدير شركة "نيكي" تسونيو كيتا: "لدي الثقة كلها (بخلف) وبأنها ستواصل مهمة (فايننشال تايمز) في تقديم صحافة نوعية دون خوف ودون محاباة، وتلهم وتقود الفريق المكون من المواهب الصحافية العالية". 

وتختم "الغارديان" تقريرها بالإشارة إلى أن خلف عملت قبل انضمامها لـ"فايننشال تايمز" في عام 1995 في "فوربس"، وكتبت تقارير نقدية، وظهرت بشكل قصير في فيلم "ذا وولف أوف وول ستريت".


لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)

التعليقات (0)