سياسة عربية

اجتماع عسكري "مصري يوناني" لبحث تحرك تركيا بالمتوسط

أشار البيان إلى أن الوزراء استنكروا عملية "نبع السلام" التركية في منطقة شرق الفرات بالشمال السوري- فيسبوك
أشار البيان إلى أن الوزراء استنكروا عملية "نبع السلام" التركية في منطقة شرق الفرات بالشمال السوري- فيسبوك

اجتمع وزير الدفاع المصري محمد زكي مع نظيره اليوناني نيكولاوس بانايوتوبولوس والقبرصي سافاس أنجيليدس، وتباحثوا أعمال التنقيب التركية في البحر الأبيض المتوسط، بحسب بيان نشره المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية.


وأشار البيان إلى أن الوزراء استنكروا عملية "نبع السلام" التركية في منطقة شرق الفرات بالشمال السوري، معتبرين أنها "أدت إلى أزمة إنسانية جديدة، وزيادة أخرى لتدفقات الهجرة، إلى جانب محاولة تقويض سيادة ووحدة وسلامة الأراضي السورية، بغرض إحداث تغييرات في التركيبة الديموغرافية والبنية الاجتماعية للشعب السوري"، على حد قول البيان.

 

اقرأ أيضا: تركيا تعلن استئناف التنقيب عن النفط في البحر المتوسط


ولفت الوزراء إلى أنهم "دخلوا حقبة جديدة من التعاون الجيواستراتيجي، بناء على إمكانيات كل منهم، ووافقوا على عقد الاجتماع الثلاثي القادم لوزراء الدفاع في قبرص عام 2020".


وذكر البيان أن "الوزراء الثلاثة شهدوا المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك البحري الجوي، والذي نفذته عناصر من القوات البحرية والبرية والقوات الخاصة لكل من مصر واليونان وقبرص، واستمر لعدة أيام بمسرح عمليات البحر المتوسط غرب جزيرة كريت باليونان".


 
التعليقات (5)
مصري
الجمعة، 08-11-2019 12:06 م
و اين رابعكم وزير الدفاع الأسرائيلي الذي يحرككم .
مصري
الجمعة، 08-11-2019 10:34 ص
اتلم المتعوس علي خايب الرجا .
عبود
الجمعة، 08-11-2019 07:55 ص
يا اخوانا حاولوا علينا شوية احنا بتوع سلاح وممكن نطخ نفسنا من كثر السفالة والقوادة اللي بنشوفها ونقراها
محايد
الجمعة، 08-11-2019 07:49 ص
كلاب أوفياء كما يريد أسيادهم ....... الصهاينة : دعوا أثيوبيا تحركوا ضد تركيا ...... عملاء مصر : حاضر سيدي
ابوعمر
الجمعة، 08-11-2019 06:05 ص
شوفوا اللقطاء المصريين...نعم أكرر اللقطاء المصريين ولا أقول(العسكر) اللقطاء أبناء اللقطاء..هم منتوج لقيط مكانه النار مثل الأوبئة الخبيثة التي تستأصل من الأبدان السقيمة لتحرق ...اللقطاء المصريين بدل الدفاع عن حق الشعب المصري في مياه النيل التي ستخفظ نسبتها اثيوبيا بعد2020.والعطش المحدق بالشعب المصري..فبدل الدفاع واستعراض القوة لردع اثيوبيا..هاهم اللقطاء المصريين يستعرضون مؤخراتهم مع اليونانيين لتخويف الأتراك...عمل اللقطاء لايجيده الا اللقطاء المصريين أقصد العسكر اللقيط أبا عن جد أعزكم الله

خبر عاجل