حول العالم

ليست خرافة.. العثور على نمل يأكل لحوم البشر

نمل آكل لحوم البشر - مجلة Journal of Hymenoptera Research
نمل آكل لحوم البشر - مجلة Journal of Hymenoptera Research

أظهرت دارسة جديدة وجود نوع من النمل "يأكل لحوم البشر"، وذلك بعد العثور على ما يقارب مليون نملة محاصرة في مخبأ مهجور من الحقبة السوفيتية في بولندا يستخدم لتخزين الأسلحة النووية.


ووفقا للدراسة التي نشرت في مجلة (Journal of Hymenoptera Research) فقد لجأت الحشرات التي ظلت محاصرة لسنوات، إلى أكل جثث أشقائها المتوفين من أجل البقاء، حيث تم اكتشاف الحشرات لأول مرة في العام 2013، وهي تتألف بالكامل من النمل العامل مع عدم وجود ملكات أو ذرية ينظر إليها في المخبأ.


وجاء في ملخص الدراسة أن المستعمرة الموجودة في المخبأ نجت ونمت بفضل التغذية باستثناء بعض العمال الذين کانوا يتساقطون في الحفرة ليکونوا طعاما دسما لغيرهم من النمل، وقد استمرت هذه المستعمرة.


وكتب باحثون في الدراسة أنه من المعروف أن النمل الخشبي يستهلك جثث الموتى من مختلف الأنواع خلال حروب النمل في بداية الموسم، ولكن الجثث تضيف أيضا إلى حد كبير الموارد الغذائية النادرة المتاحة عندما تبدأ المستعمرة بعد فصل الشتاء.

التعليقات (4)
جاسم
الجمعة، 03-09-2021 06:33 ص
لماذا النمل لا ياكل الانسان وهو على قيد الحياة
ابوعمر
الخميس، 07-11-2019 06:02 ص
اللهم سلط نملك هذا على ثكنات العسكر وقصور قادتهم الأعراب ...
محمد
الخميس، 07-11-2019 04:17 ص
الترجمة خطأ، المقال عن اكل النمل بعضه بعضاً وليس لحوم البشر.
خالد الناصير
الأربعاء، 06-11-2019 10:42 م
أعتقد أن الترجمة غير دقيقة فيما يخص مسألة أنه يأكل لحم البشر، اطلعت على التقرير الأصلي الذي استخدم cannibalism، التي تعني "أكل لُحوم البشر"، لكن معانيها الأخرى - المجازية - الحيوانات التي تأكل جثث الحيوانات من سُلالتها. النُقطة الأخرى أن المخبأ مُغلقٌ مُنذ انتهاء الحقبة السوفياتية، إذن كيف وصلت جُثث البشر إليه ليأكلها النمل!