حول العالم

أردني يتهم زوجة مسؤول بالتسبب في سجنه ويناشد الملك (شاهد)

نفت أمانة عمّان رفضها منح ترخيص للشاب يوسف مسعود- فليكر
نفت أمانة عمّان رفضها منح ترخيص للشاب يوسف مسعود- فليكر

اتّهم شاب أردني، زوجة أحد المسؤولين، بالتسبب في الزج به في السجن، وتكبيده خسائر مالية، ومعنوية كبيرة.

 

وقال الشاب يوسف مسعود، إنه مهندس برمجيات، وريادي أعمال، أسس عدة مشاريع ريادية، وتحصل على جوائز مختلفة، إلا أن من سوء حظه، هو أن مشروعا منافسا لمشروعه، عملت عليه زوجة نائب رئيس الوزراء (لم يذكر اسمه)، تسبب في رفض مشروعه، رغم تطبيقه كافة الشروط.

 

وكشف الشاب أن مشروعه كان عبارة عن تأسيس حضانة مربوطة بتطبيقات ذكية مع ذوي الأطفال، وأنها مستوفية كافة الاشتراطات، بحسب وثائق قام بنشرها.

وأوضح أنه وبعد عامين من المعاناة، أبلغه موظف في أمانة عمّان، أن مشروعه متوقف على موافقة من زوجة هذا المسؤول.

 

وبحسب ما نقل موقع "عمون" الأردني عن الشاب، فإنه حاول اللجوء إلى جهات رقابية وأخرى قانونية، إلا أن أحدا لم يستطع مساعدته، وفي النهاية تسبب له ذلك بالسجن، على إثر تعثره ماليا بسبب المصاريف التي ذهبت في نهاية المطاف دون جدوى، على حد قوله.

 

وناشد الشاب يوسف مسعود، الملك عبد الله الثاني إلى النظر في قضيته، ورفع الظلم الذي تعرض له، لا سيما أن الملك حث الشباب دائما على العمل في المشاريع الريادية.

 

بدورها، أصدرت أمانة عمّان المعنية في شكوى الشاب، بيانا قالت فيه إنه تحصل على الرخصة التي طلبها.

 

وأوضحت أن الشاب مسعود  "حاصل على ترخيص بمهنة (حضانة)" في منطقة زهران، وأن الرخصة فعالة لغاية 2018 ويتم تجديد هذه الرخص إلكترونيا دون الحاجة إلى مراجعة الأمانة.

 

وتابع البيان: "الأمانة لغاية إعداد هذا التوضيح لم تستطع تبيان سبب شكوى المواطن حيث أنه حاصل على رخصة فعالة لمهنة (حضانة) لغاية تاريخه".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل