سياسة دولية

وزير التعليم المصري: 70% من أتباع داعش مهندسون

لم يشر الوزير الذي كان يتحدث بافتتاح الدورة التدريبية لمعلمي التربية الدينية بمقر أكاديمية الأوقاف إلى مصادر تلك الإحصائية
لم يشر الوزير الذي كان يتحدث بافتتاح الدورة التدريبية لمعلمي التربية الدينية بمقر أكاديمية الأوقاف إلى مصادر تلك الإحصائية

قال وزير التربية والتعليم المصري طارق شوقي، إن حوالي 70% من المنتمين لتنظيم داعش من فئة المهندسين، وفق بوابة "أخبار اليوم" المصرية.

 

ولم يشر الوزير الذي كان يتحدث بافتتاح الدورة التدريبية لمعلمي التربية الدينية، بمقر أكاديمية الأوقاف، إلى مصادر تلك الإحصائية.

 

وأشار شوقي خلال الافتتاح بحضور وزير الأوقاف المصري إلى أنه لا بد أن "يكون لدينا القدرة على حماية الطلاب من الأفكار المتطرفة، والحؤول دون انضمامهم للجماعات الإرهابية".

وبيّن وزير التعليم ضرورة أن يؤهل الطالب على الاختيار والتمييز بين الخير والشر، وأن الفئات العمرية المختلفة من الطلاب لا بد أن تنشأ وفق هذه القدرة، وفهم ما ينفعه وما يضره.

التعليقات (2)
مصري جدا
الأحد، 03-11-2019 09:15 ص
تصريحات المسؤلين المصريين خالية من الدقة خاصة في الارقام والإحصاءات ،، حتى السيسي نفسه عندما يقول أننا حققنا في 4 سنوات ما لم يتحقق في 40 سنة ،، فهل هو وأجهزته قاموا بدراسة إنجازات ال 40 سنة الماضية وعقدوا مقارنة علمية ،، أبدأ ، لكن المثل المصري يقول ،، الكلام ببلاش ،،، والكلام معلهوش جمرك ،،، عموما هي ثقافة شعب لم يتعلم الدقة من ساسه إلى رأسه ،،، أما موضوع داعش والإرهاب فهي صناعة شاركت فيها الحكومات والأنظمة العربية والعالمية تدعمها وتمولها وتزعم محاربتها ،،، انا موضوع وزير التعليم ووزير الأوقاف فهم شركاء الفشل ،، فلا منهجية ولا معايير جودة ولا نتاج تعليمي ولا تربوي ،،، ولكن أشكال وشو إعلامي ،، على غرار السيسي وشركاه وهي طبيعة المرحلة
مصري
الأحد، 03-11-2019 06:57 ص
هل بالفعل هذا الممسحة يحمل درجة الدكتوراه ؟ و من اين ؟ لا يمكن ان يكون هذا الممسحة قد تعلم اي شئ عن العلم و عن مناهجة في دارسة الظواهر و الحكم عليها و لايمكن لهذا الممسحة القذرة أن يكون قد درس ما يقوله ابدا و لكنه يقول ما تم تلقينه إياه من الصول الجالس علي بوابة المخابرات الحربية المملؤه بالجهلة و ساقطي الإعدادية أو تم عمل غسيل مخ له قبل تولي ما يعرف بوزارة الجهل و الإسفاف و هذا التصريح ليس بغريب علي جهلة العسكر فهذا الكلام تم نشرة من قبل في اعلام السيسي الضال المُضل و نخشي فقط ان يتم غلق كليات الهندسة في مصر ليعقبها غلق كليات الطب و ليأتي بعد ذلك مهندسين و اطباء من الامارات او اسرائيل و البقية تاتي .