سياسة عربية

تنظيم الدولة يؤكد مقتل البغدادي.. أعلن اسم زعيمه الجديد

أعلنت وكالة "اعماق"، المحسوبة على التنظيم، في تسجيل صوتي نبأ مقتل البغدادي والمهاجر- جيتي
أعلنت وكالة "اعماق"، المحسوبة على التنظيم، في تسجيل صوتي نبأ مقتل البغدادي والمهاجر- جيتي

أكد تنظيم الدولة، اليوم الخميس، مقتل زعيمه أبي بكر البغدادي وكذا أبي الحسن المهاجر المتحدث باسم التنظيم، في العملية التي قامت بها وحدة "دلتا" الأمريكية داخل سوريا الأحد الماضي.

 

وأعلنت وكالة "أعماق"، المحسوبة على التنظيم، في تسجيل صوتي نبأ مقتل البغدادي والمهاجر، معلنة اختيار التنظيم لـ"أبي ابراهيم االهاشمي القرشي" خليفة للبغدادي، واختيار "أبي حمزة القرشي" متحدثا باسم التنظيم خلفا للمهاجر .

 

والأحد، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مقتل البغدادي في عملية خاصة بريف إدلب، فيما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، مقتل أبي الحسن المهاجر بعد ذلك بساعات.


وكان ترامب قال الثلاثاء، إن القوات الأمريكية قتلت من قال إنه "الشخص الذي كان من المرجح أن يخلف زعيم تنظيم الدولة أبا بكر البغدادي الذي قتلته قوة أمريكية مطلع الأسبوع".

وفي تغريدة على حسابه في تويتر، أوضح الرئيس الأمريكي: "تأكد للتو أن القوات الأمريكية قامت بتصفية المرشح الأول لخلافة أبي بكر البغدادي كان سيتولى على الأرجح قيادة التنظيم".

وكانت تقارير إعلامية تداولت اسم القيادي في التنظيم عبد الله قرداش، الملقب بـ"أبي عمر التركماني"، كخليفة للبغدادي قبل إعلان مقتله.

التعليقات (1)
tyu
الخميس، 31-10-2019 07:55 م
ابناء لقيطة مخابرات لا نسامح نطفة مدين مهمه كانت صفتوا كلاب نتن ضالة لانسامح كلاب دولة