سياسة عربية

مقتل متظاهرين اثنين وإصابة العشرات مع تجدد احتجاجات بغداد

أنباء عن مقتل عنصر أمن بصاروخ سقط في المنطقة الخضراء - جيتي
أنباء عن مقتل عنصر أمن بصاروخ سقط في المنطقة الخضراء - جيتي

قتل عراقيان اثنان مع تجدد الاحتجاجات في بغداد، وسط حضور أمني كبير.

 

وقال مصدر طبي عراقي، الأربعاء، إن متظاهرا قتل وأصيب نحو 70 آخرين بحالات اختناق، خلال محاولتهم اجتياز حاجز إسمنتي، وضعته قوات الأمن على جسر السنك، وسط بغداد.

وأضاف المصدر للأناضول، طالبا عدم ذكر اسمه، أن "فرق إسعاف منتشرة في ساحة التحرير وسط بغداد، نقلت جثة متظاهر قتل بإطلاق نار إلى جانب إسعاف نحو 70 آخرين، بعد أن تعرضوا لحالات اختناق جراء استنشاقهم الغازات المسيلة للدموع".

وأوضح المصدر، أن "المتظاهرين يحاولون عبور جسر السنك، باتجاه المنطقة الخضراء، بعد أن تم إغلاق جسر الجمهورية منذ الجمعة الماضية".

 

اقرأ أيضا: مسؤولة أممية تزور ساحة التحرير ببغداد وتلتقي متظاهرين

من جهة أخرى، نقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية وطبية عراقية، مقتل شخصين وإصابة العشرات في احتجاجات بغداد.

 

ونقلت الوكالة عن شهود أن صاروخا شوهد ينطلق نحو المنطقة الخضراء شديدة التحصين في العاصمة العراقية وسُمع دوي انفجار قادم من ذلك الاتجاه، وسط أنباء أولية عن مقتل عنصر في القوات الأمنية.


وتضم المنطقة الخضراء مباني الحكومة والبعثات الدبلوماسية الأجنبية. وتشهد بغداد احتجاجات ضخمة مناهضة للحكومة.

وقتل مئة شخص على الأقل وأصيب 5500 آخرون بجروح في أسبوع من الاحتجاجات العنيفة بحسب ما أعلنت الأربعاء المفوضية العراقية الحكومية لحقوق الإنسان.

وتشمل هذه الحصيلة مجموع القتلى من المتظاهرين والقوات الأمنية منذ استئناف الموجة الثانية من الاحتجاجات المناهضة للحكومة يوم الخميس الماضي، بحسب المفوضية، التي لم تتمكن من تحديد تواريخ الوفيات لصعوبة جمع المعلومات.

التعليقات (0)