سياسة عربية

تداول صورة لـ"سترة" البغدادي.. عثر عليها بعد قتله (شاهد)

أعلن الرئيس ترامب الأحد مقتل البغدادي في عملية خاصة جرت بريف إدلب- حسابات داعش
أعلن الرئيس ترامب الأحد مقتل البغدادي في عملية خاصة جرت بريف إدلب- حسابات داعش

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تظهر سترة عسكرية، قيل إنها تعود إلى زعيم تنظيم الدولة، أبي بكر البغدادي، الذي أعلنت واشنطن مقتله فجر الأحد، في ريف إدلب.

 

ونشر ناشطون صورة لسترة عسكرية صحراوية اللون، تشبه التي ارتداها البغدادي في آخر ظهور مصور له، نهاية نيسان/ أبريل الماضي.

 

وتظهر صورة السترة العسكرية وسط ركام كبير، قيل إنه الذي خلفه انفجار سترة البغدادي الناسفة، خلال عملية اغتياله في قرية باريشا بريف إدلب.

 

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن البغدادي اختبأ في نفق مغلق، وفجر سترته الناسفة قاتلا نفسه وثلاثة من أطفاله، بعدما صرخ كثيرا، وبكى وناح، على حد وصف ترامب.

 

وبعد مرور ثلاثة أيام على إعلان مقتله، لا يزال تنظيم الدولة يتجاهل التعليق على الخبر، مع استمراره في نشر نشاط مفارزه في العراق وأفغانستان وغيرهما.

 

اقرأ أيضا:التايمز: كيف يقدم مقتل البغدادي فرصة لعودة قوية للتنظيم؟

التعليقات (1)
DARA
الأربعاء، 30-10-2019 05:00 ص
بالطبع قتل بغدادي لها ردود أفعال مفرحة لبعض الجماعات فاكراد بالدرجة الاولي لانهم كانوا أكبر الخاسرين من هذه الجرائم بأسم ألدين الأسلامي وردود أفعال محزنة للاتراك لان الدواعش حاربوا الكرد العدوا اللدود للاتراك بدل الجندرمة واليوم يقتلون بأيدي وارادة الأكراد ، فكل يوم يخرج دعايه من المحزنين من محبي ايردوغان قائل يقول كذب لم يقتل كما كان يدعون بأن صدام باقي ولم يشنق ، ثم مرة عليها سنوات ولم نسمع كلمة منه ومات وشبع موت ولكن ألحق والعدل يتحقق في النهايه وعدالة السماء يعاقب ايردوغان كما عاقب صدام وشاه ايران واصبحوا أذلاء

خبر عاجل