حقوق وحريات

الإفراج عن ناشطتين إيرانيتين دعمتا إضرابا عماليا

قالت غوليان إنها تعرضت للتعذيب - جيتي (أرشيفية)
قالت غوليان إنها تعرضت للتعذيب - جيتي (أرشيفية)

أفرج القضاء الإيراني عن ناشطتين دعمتا إضراباً في أحد معامل السكّر الرئيسية في البلاد، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الطلابية "إيسنا" شبه الرسمية السبت.

وأُطلق سراح سبيدة غوليان التي أُوقفت في كانون الثاني/ يناير، بعد دفع كفالة مالية قدرها 15 مليار ريال، ما يعادل 108 آلاف يورو، بحسب الوكالة.

وأُوقفت غوليان للمرة الأولى في أواخر عام 2018 بعد أن أعلنت دعمها لمضربين في معمل للسكر يقع على بعد 500 كيلومتر إلى الجنوب من طهران، وأحد مطالبهم هو دفع رواتبهم المتأخرة.

 

اقرأ أيضا: السلطات الإيرانية تقمع مظاهرات واعتصامات عمالية في الأحواز

وأُفرج أيضاً السبت عن ناشطة أخرى هي عاطفة رانغريز كانت اعتُقلت لأدائها دوراً أثناء الإضراب في المعمل نفسه، بحسب الوكالة نفسها التي لم تُعطِ مزيداً من التفاصيل.

وكان هؤلاء يحتجّون أيضاً على ما وصفوه بأنه أنشطة إجرامية مفترضة من جانب أصحاب المعمل الجدد.

وفي كانون الثاني/ يناير، أكدت غوليان ومنظمون للإضراب أنهم تعرّضوا للتعذيب أثناء اعتقالهم. وأُوقفت الناشطة من جديد حينها.

التعليقات (1)
شرخاني
الأحد، 27-10-2019 02:50 م
انتهاك لحقوق الانسان بمعنى الكلمة الناس تدافع عن أجورها وتفصح عن الفساد فتعتقل لمدة طويلة تتعرض لكافة أشكال التعذيب والتنكيل ويأتي القضاء أخيرا ليفرج عنها وبغرامة مالية علما من القاضي البائس أن الفتاتين قد فقدن عملهن وربما بكامل الجمهورية لن يسمح لهن بالعمل أليس هؤلاء بشياطين ولك حق اختيار الجنس جن أو انس