سياسة دولية

"قسد" تهاجم قوات تركية وأخرى للمعارضة السورية شرق الفرات

هجوم قسد جاء على الرغم من الاتفاق الأمريكي التركي بانسحاب القوات الكردية من مناطق عمليات نبع السلام- جيتي
هجوم قسد جاء على الرغم من الاتفاق الأمريكي التركي بانسحاب القوات الكردية من مناطق عمليات نبع السلام- جيتي

أصيب خمسة جنود أتراك، الخميس، في هجوم شنته الوحدات الكردية المسلحة على القوات التركية في منطقة رأس العين، المدينة السورية التي تخضع لنطاق عمليات "نبع السلام".

 

وقالت وزارة الدفاع التركية، إن خمسة جنود أصيبوا في هجوم للوحدات الكردية المسلحة بالطائرات المسيرة، والأسلحةا لخفيفة وقذائف الهاون في مدينة رأس العين.

 

وأشارت وزارة الدفاع التركية، إلى أنها ردت على نيران الوحدات الكردية المسلحة، ضمن إطار الدفاع المشروع عن النفس.

 

 

 

هجوم انتحاري في تل أبيض

 

وفي تل أبيض، أصيب مقاتلان من "الجيش الوطني السوري"، في هجوم انتحاري نفذته، الخميس، "قسد"، في مدينة تل أبيض.


وذكرت وكالة الأناضول، أن سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت مقرا للجيش الوطني وسط مدينة تل أبيض".


وأسفر الهجوم الانتحاري عن إصابة مقاتلين من الجيش الوطني، تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، دون معلومات أكثر عن تفاصيل الإصابتين.

 

هجوم قسد جاء على الرغم، من الاتفاق الأمريكي التركي الـ120 ساعة، والذي شدد على انسحاب القوات الكردية المسلحة من نطاق عمليات الجيش التركي.

 

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقد اتفاقين بشأن المناطق الحدودية شرقي الفرات، في أقل من أسبوع، الأول مع أمريكا، والآخر مع روسيا، ما يدعم عملية "نبع السلام" في الشمال السوري.

وبموجب الاتفاق الأول، انسحبت بقية القوات الأمريكية من المنطقة، فيما أوقفت تركيا إطلاق النار لمدة 120 ساعة، بهدف السماح للوحدات الكردية بالانسحاب، أنا بموجب الاتفاق الثاني فتم تحديد مهلة 150 ساعة جديدة لانسحاب الأخيرة.

وتوصل الزعيمان التركي والروسي إلى اتفاق جديد، يقضي ببقاء الوجود العسكري لعملية "نبع السلام" في المنطقة الممتدة بين بلدتي رأس العين وتل أبيض، وبعمق 32 كيلومترا تقريبا، فيما يتم تنفيذ دوريات تركية روسية مشتركة على امتداد ما يتبقى من حدود كانت خاضعة لسيطرة الوحدات الكردية، وبعمق 10 كيلومترات، باستثناء "القامشلي".

التعليقات (0)