سياسة دولية

أردوغان يدعو روحاني لـ"إسكات أصوات مزعجة" حول نبع السلام

أدان أردوغان المسؤولين الإيرانيين الذين يتهجمون على عملية نبع السلام- أ ف ب(أرشيفية)
أدان أردوغان المسؤولين الإيرانيين الذين يتهجمون على عملية نبع السلام- أ ف ب(أرشيفية)

طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نظيره الإيراني حسن روحاني، بإسكات ما وصفها بـ"الأصوات المزعجة" التي تصدر عن بعض المسؤولين الإيرانيين حول عملية نبع السلام.

وقال أردوغان في هذا الخصوص: "ثمة أصوات مزعجة تصدر من الجانب الإيراني، وكان ينبغي  للسيد روحاني إسكاتها، فهي تزعجني أنا وزملائي".

وتابع قائلا: "الحقيقة أن هناك بعض الأصوات الصادرة من إيران تزعجني كثيرا، عليهم أن يتذكروا مواقفي قبل نحو 15 عاما حيال الأسلحة النووية، وقفنا حينها مع الإيرانيين رغم كل الضغوط، والأصوات المزعجة التي تصدر حيال نبع السلام، لا تصدر من روحاني، بل من زملائه".

وأدان أردوغان المسؤولين الإيرانيين الذين يتهجمون على عملية نبع السلام، مشيرا إلى أن مثل هذه التصريحات تطعن التعاون القائم بين تركيا وروسيا وإيران لحل الأزمة السورية.

 

اقرأ أيضا: قائد بمعارضة سوريا: ميليشيات إيرانية تنضم للوحدات الكردية

وكان عدد من المسؤولين الإيرانيين، أعربوا عن رفضهم لعملية نبع السلام التركية، زاعمين أنها تلحق أضرارا بالمدنيين المقيمين في مناطق شرق الفرات.

تصريحات أردوغان، جاءت قبيل مغادرته إلى روسيا للقاء نظيره فلاديمير بوتين، لبحث التطورات الأخيرة في شرق الفرات.

التعليقات (3)
من سدني
الثلاثاء، 22-10-2019 05:36 م
الروافض :الغدر والخيانه شيمتهم لقد تألوا على رسول الله واهل بيته وكذبوا باسمهم ووعدوا اهل بيته الكرام وخذلوهم وفرطوا بدماءهم وهم يدعون حبهم ووضعوا بالدين ماليس منه وتمادوا بكفرهم ان شتموا وزارء الحبيب المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وأقرب الناس اليه وادعوا ان لهم قراناً خاصاً بهم وحللوا محارم الله وقد ابتلاهم المولى بالتقيه وأوغلوا بدماءالمسلمين وتعاونوا مع جميع ملل الكفر على حرب أمة محمد فهل تأمنهم يا ابو بلال.
مسلم
الثلاثاء، 22-10-2019 04:10 م
لاتنخدع بالشيعي مهما كانت رتبته يضحك معك ويطعنك من الخلف .هو يتعامل معك بمبدا التقية .وهي الكذب عنك والخداع والنفاق .هي جامعة لكل صفات المنافق .
عابد
الثلاثاء، 22-10-2019 02:40 م
سيبك من دول بلاء وابتلينا به بيتلونوا كل ساعة شكل ولا هدف أو فكرة محددة تجمعهم الا النووي اللي حيخرب بيتهم ويظلم شعوبهم ...