سياسة عربية

الفنان المصري "محمد علي" يظهر على الـ"BBC" الأربعاء

قال محمد علي إن الحياة السياسية في مصر تسير بالمجاملات على حساب مقدرات البلد- ميدل إيست آي
قال محمد علي إن الحياة السياسية في مصر تسير بالمجاملات على حساب مقدرات البلد- ميدل إيست آي

أعلنت قناة BBC البريطانية الناطقة بالعربية، استضافتها للفنان ورجل الأعمال المصري المعارض، محمد علي، غدا الأربعاء.

وقالت الإعلامية رشا قنديل، مقدمة برنامج "بلا قيود"، عبر حسابها على "فيسبوك": "لقاء حصري لبي بي سي مع المقاول المصري محمد علي في أول لقاء تلفزيوني له.. انتظرونا".



وهذا ليس الخروج الإعلامي الأول للفنان محمد علي، فقد انفرد موقع "ميدل إيست آي" البريطاني بنشر أول مقابلة مُصورة وحصرية مع الفنان محمد علي، وتم بثها على حلقات متتابعة خلال الأيام الماضية. وقامت "عربي21" بترجمة تلك المقابلة.

اقرأ أيضا: محمد علي لـ"MEE": أنفاق سرية تحت "السويس" لسحب مياه النيل (شاهد)

وكان أحد أبرز الأمور التي كشف عنها علي هو مبنى كبير يحوي جيشا إلكترونيا يتبع للسيسي، ومهمته الخاصة مراقبة شبكات التواصل الاجتماعي في مصر، والتفاعل مع المنشورات التي يظهر فيها السيسي، والتعليق عليها إيجابا.

وأكد "علي" أن المبنى تم تشييده بتمويل من الإمارات، وأضاف: "أنا أخذت مستحقاتي المالية من أموال المساعدات الإماراتية".

وكشف محمد علي عن قيام النظام المصري بتشييد أنفاق سرية تحت قناة السويس، يبدو أنها بغرض منح المياه لطرف أجنبي، في وقت يواجه فيه الشعب المصري خطر شح المياه وجفاف نهر النيل، بسبب مشروع سد النهضة الإثيوبي.

وقال علي إنه يخوض معركة طويلة مع النظام في مصر، بمساعدة قوى ثورية متنوعة، هدفها النهائي "الانتصار" والإطاحة بالسيسي ونظامه، نافيا أن يكون على صلة بأجهزة سيادية مصرية لها مصلحة في الإطاحة بالسيسي.

وعن هدفه من وراء فضح فساد النظام، قال علي: "ليس لي أي طموح سياسي بعد الإطاحة بالسيسي، وأريد أن أعود لمصر وأمارس حياتي بشكل طبيعي كما يفعل عامة المصريين".

وأشار موقع "ميدل إيست آي" البريطاني- الذي كان أول وسيلة إعلامية تنفرد بتلك المقابلة الحصرية- إلى أنّ علي تحدّث من مكان سري في إسبانيا التي فرّ إليها هو وأسرته، وقال إنه يعمل كليا بمفرده، ولا يقف وراءه أي شخص أو منظمة، وأكد أنه لا يتبع أي جماعة معارضة أو فصيل منشق داخل الجيش المصري.

وكانت الفيديوهات التي نشرها علي، والتي كشف فيها أسرارا عن فساد كبير في الجيش ومؤسسة الرئاسة، وإهدار للمال العام من قبل الجيش ولمشاريع طلبها السيسي، سببا في خروج احتجاجات نادرة ضد رئيس الانقلاب لأول مرة منذ وصوله إلى السلطة قبل 6 سنوات، عقب قيادته انقلابا على الرئيس السابق الراحل محمد مرسي.

 

التعليقات (1)
وفاء محمودي
الأربعاء، 23-10-2019 01:37 ص
المال الذي أهدرها الحريري على حسناء البيكيني الأسترالية اخرج الملايين من اللبنانيين ليحرقوا الأخضر و اليابس و الأموال التي ضيعها السيسي على قصوره لم تحرك ساكنا الا ما رحم ربي ، فأين شعب مصر ام لا حياة لمن تنادي !

خبر عاجل