سياسة عربية

استطلاع: فجوات بين الشباب العربي.. وتخوف من البطالة

شباب - أرشيفية CC0
شباب - أرشيفية CC0

قال استطلاع جديد حول أوضاع الشباب العربي، إن 89% منهم قلقون من ارتفاع مستويات البطالة في بلدانهم، إلى جانب ارتفاع تكاليف المعيشة.


وكشف الاستطلاع الذي عمل عليه "أصداء بي سي دبليو" أن هنالك فجوة كبيرة في الفرص بين الشباب العربي في دول الخليج الغنية بالنفط، وأقرانهم في الدول العربية الأخرى، خصوصا في ما يتعلق بتوقعاتهم حول معالجة حكوماتهم للقضايا التي تهمهم.


وأعلنت نتائج الاستطلاع في جلسة خاصة نظمها صندوق النقد الدولي خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي في واشنطن.

 

اقرأ أيضا: ما حقيقة الأزمة المالية العالمية المقبلة في 2020؟

وأشار بحث للبنك الدولي إلى أن 30% من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً في المنطقة عاطلون عن العمل، وهي أعلى نسبة بطالة في العالم.


وعن الفجوات بين الشباب العربي، أظهر الاستطلاع أنه بينما يؤمن 97% من الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة بأن حكومتهم قادرة على الحد من ارتفاع نسبة البطالة، فإن 80% من الشباب العراقي لا يثقون أن حكومتهم ستقوم بالمثل.


ويتابع الاستطلاع: "يتطلع الشباب العربي في دول الخليج الغنية إلى الوظائف الحكومية، حيث أبدى سبعة من كل عشرة شباب خليجيين رغبتهم بالعمل في القطاع الحكومي، بينما يفضل نظراؤهم في الدول الأخرى العمل في القطاع الخاص".

التعليقات (0)

خبر عاجل