سياسة دولية

10 قتلى باحتجاجات تشيلي المتصاعدة رفضا لأسعار المواصلات

يعقد البرلمان التشيلي جلسة خاصة اليوم الاثنين لمناقشة إنهاء الزيادة في أسعار المواصلات- جيتي
يعقد البرلمان التشيلي جلسة خاصة اليوم الاثنين لمناقشة إنهاء الزيادة في أسعار المواصلات- جيتي

أعلنت رئيس بلدية سانتياغو، مساء الأحد، عن ارتفاع عدد القتلى إلى 10 أشخاص، خلال الاحتجاجات المتصاعدة في تشيلي ضد زيادة مقترحة في أسعار المواصلات العامة.

وقالت روبيلار، في مؤتمر صحفي، "إن 8 قتلوا، الأحد، ليصل إجمالي عدد القتلى منذ بدء الاحتجاجات في تشيلي إلى 10 قتلى" حسب ما نقلت قناة "سي إن إن" الأمريكية.

وأعلنت السلطات التشيلية حظر التجول اعتبارا من مساء الأحد، وإغلاق المدارس العامة في العاصمة سانتياغو، الاثنين، عقب أعمال الشغب الواسعة التي اجتاحت البلاد، وأحرق خلالها المحتجون المحال التجارية.

كما أعلنت وزارة الداخلية في تشيلي، القبض على 152 شخصا، على خلفية الاحتجاجات، مشيرة إلى أنه تم الإبلاغ عن 40 عملية نهب خلال احتجاجات الأحد.

 

اقرأ أيضا: إعلان الطوارئ في تشيلي بعد أعمال شغب في العاصمة

وعلق الرئيس التشيلي سيباستيان بينيرا على المظاهرات، خلال مؤتمر صحفي، بقوله: "نحن في حرب بلا هوادة مع عدو قوي، لا يحترم أي شخص أو أي شيء"، معبرا عن إدانته لأعمال العنف والشغب التي شهدتها البلاد.

وكانت الحكومة في تشيلي قد قررت مد حالة الطوارئ في البلاد، بسبب المظاهرات المستمرة منذ 7 أيام في العاصمة سانتياغو، احتجاجا على زيادة مقترحة لأسعار المواصلات العامة في البلاد، وعلى الرغم من إعلان الحكومة التراجع عن قرارها إلا أن الاحتجاجات لم تتوقف.

ومن المتوقع أن يعقد البرلمان التشيلي جلسة خاصة، الاثنين، لمناقشة إنهاء الزيادة المقترحة في سعر تذكرة النقل العام، وفقا لتغريدة في حساب مجلس الشيوخ التشيلي على تويتر.

التعليقات (0)