سياسة دولية

مسؤول تركي: المقاتلون الأكراد فجروا غضبهم ضد ترامب

اعتبر البعض أن الاتفاق الذي أبرمه ترامب مع تركيا طعن حليفهم السابق وهم المقاتلون الأكراد- جيتي
اعتبر البعض أن الاتفاق الذي أبرمه ترامب مع تركيا طعن حليفهم السابق وهم المقاتلون الأكراد- جيتي

قال مسؤول تركي رفيع المستوى إن قوات حماية الشعب الكردية فجرت غضبها ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وقال في حوار له مع "CNN"، السبت، إن بلاده كانت خلف الاتفاق المبرم بين أنقرة وواشنطن لإيقاف الاشتباكات مؤقتا شمال سوريا، مضيفا أن بلاده لن تخرق اتفاقا يعجبها، ومتهما القوات الكردية بنشر معلومات خاطئة للانتقام من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ونفى المسؤول الأنباء التي تحدثت عن إعاقة تركيا أو الجيش السوري الوطني، المدعوم من تركيا، انسحاب القوات الكردية من المناطق التي تعتزم تركيا إقامة المنطقة الآمنة فيها شمال سوريا.

وقال إن هذه الادعاءات "معلومات مغلوطة"، ينشرها مقاتلو قوات حماية الشعب الكردية، التي فجرت غضبها في وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على حد تعبيره.

 

اقرأ أيضا: اتهامات متبادلة بين أنقرة و"قسد" حول خرق هدنة 120 ساعة

وأضاف المسؤول قائلا إن بلاده والولايات المتحدة الأمريكية يتبنيان نفس الموقف، وتابع: "الجيش التركي وفر معلومات دقيقة، من ضمنها التنسيق مع الولايات المتحدة، لتنظيم انسحاب قوات حماية الشعب".


وشدد المسؤول التركي على أن بلاده كانت خلف الاتفاق التركي الأمريكي بنسبة 100%، منوها إلى أن أنقرة حصلت على كل ما تريده على طاولة المفاوضات.

 

وفي 9 تشرين أول/ أكتوبر الجاري، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا؛ لطرد قوات "ي ب ك/ بي كا كا" و"تنظيم الدولة"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، كما تقول السلطات.

التعليقات (0)

خبر عاجل