سياسة عربية

بذكرى صفقة شاليط.. "القسام" تذكّر الاحتلال بجنوده في غزة

4 جنود للاحتلال يقبعون في الأسر بغزة- تويتر
4 جنود للاحتلال يقبعون في الأسر بغزة- تويتر

أعادت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تذكير الاحتلال بجنوده الأسرى في قطاع غزة عبر صورة نشرها جهاز الإعلام العسكري.

وكتب "القسام" على الصورة رسالة للاحتلال باللغتين العربية والعبرية، مفادها "جنودك ما زالوا في غزة"، في إشارة للجنود الأربعة المأسورين لدى القسام.

وتوافق اليوم الذكرى الثامنة لإبرام صفقة "وفاء الأحرار" بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، في واحدة من أبرز عمليات تبادل الأسرى على مدار تاريخ الصراع مع المحتل الإسرائيلي.

وتأسر كتائب القسام أربعة جنود إسرائيليين وهم: "شاؤول آرون" و"هادار جولدن" و"أباراهام منغستو" و"هاشم بدوي السيد"، رافضة الكشف عن أية تفاصيل تتعلق بهم دون ثمن.

وتشترط حركة حماس بدء أي مفاوضات مع الاحتلال بإفراجه عن الأسرى المحررين ضمن الصفقة، الذين أعاد اعتقالهم.

وأعاد الاحتلال اعتقال أكثر من 50 مُحررا بالصفقة التي تمت عام 2011، وأفرج بموجبها عن ألف أسير نصفهم من ذوي الأحكام العالية مقابل إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط، الذي أسر من على حدود القطاع صيف 2006، وبقي في قبضة المقاومة خمس سنوات.

 


التعليقات (4)
فاطمه.
الجمعة، 18-10-2019 05:38 م
لله ينصركم يارب
فاطمه.
الجمعة، 18-10-2019 05:38 م
لله ينصركم يارب
فاطمه.
الجمعة، 18-10-2019 05:37 م
تسقط.اسرائيل باذن لله على يد اهل الحق
فراس
الجمعة، 18-10-2019 02:44 م
هي الصفقة التي تسببت باغتيال احمد الجعبري الذي تم رصدة وتحديد مكانة من خلال الساعة التي اهداة إياها امير قطر السابق والتي كانت تنقل المعلومات عن مكان وجودة من خلال الأقمار الصناعية للعدو الصهيوني , والجميع يعلم مدى التنسيق والتعاون بين ال ثاني والصهاينة وهذا ليس سر