سياسة دولية

قناة أمريكية تعترف: نشرنا فيديو قديما على أنه من "نبع السلام"

 لجأت قناة "ABC" الإخبارية إلى نشر مقطع فيديو قديم يصور انفجارات ضخمة على أنها خلال عملية "نبع السلام"- جيتي
لجأت قناة "ABC" الإخبارية إلى نشر مقطع فيديو قديم يصور انفجارات ضخمة على أنها خلال عملية "نبع السلام"- جيتي

أعربت قناة "ABC" الأمريكية عن أسفها لنشرها مقطع فيديو قديما يصور انفجارات ضخمة على أنها وقعت خلال عملية "نبع السلام"، في محاولة تشويه متعمد للعملية التركية.


جاء ذلك على لسان المتحدث باسم القناة عبر بريد إلكتروني أرسله لموقع "غيز مودو" الإخباري، أشار فيه المتحدث إلى أنهم أزالوا مقطع الفيديو الذي نشروه على أنه في الحدود السورية، لوجود شكوك بصحته، مؤكدا أنهم "آسفون" إزاء هذا الخطأ.

 


وفي وقت سابق الاثنين، لجأت قناة "ABC" الإخبارية إلى نشر مقطع فيديو قديم يصور انفجارات ضخمة على أنها خلال عملية "نبع السلام".


وقال مقدم الخبر، الذي عنونته القناة بعبارة "مجزرة في سوريا": "نرى في هذا المقطع قصف الجيش التركي لمدنيين أكراد في بلدة حدودية سورية، وهناك أنباء حول ممارسة المقاتلين المدعومين من تركيا ظلما فظيعا ضد حلفاء الأمريكان، الأكراد الذين يقاتلون داعش".


والمقطع المستخدم في الخبر يعود بالأساس للعام 2017، والتقط خلال عملية استخدام أسلحة في إطار تعريفي، لكن القناة قامت بإزالة الأشخاص الذين يلتقطون صور الانفجارات قبل استخدام المقطع في خبرها.


والأربعاء، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا.

 

التعليقات (1)
طارق
الثلاثاء، 15-10-2019 10:44 ص
تعودنا من القنوات الغربية التعتيم على المجازر والمذابح التي يتعرض لها العرب والمسلمون في كافة أنحاء العالم ...واليوم تقوم هذه القناة بنشر فيديوها مفبركة وكاذبة للإساءة لبلد هو حليف أصلا ..الفبركة في مثل هذه الأمور شيء خطير للغاية ولا يجب التساهل معه ومن رأيي أن تعاقب ويحصر عملها في الفن والطبخ المنزلي ...