سياسة عربية

بكري لأردوغان: السيسي حصل على أصوات أعلى منك بالانتخابات

أردوغان: السيسي قاتل الديمقراطية ببلاده- جيتي
أردوغان: السيسي قاتل الديمقراطية ببلاده- جيتي

في معرض الدفاع عن الموقف المصري الرسمي، من العملية العسكرية التركية في سوريا، هاجم الإعلامي المصري مصطفى بكري، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مقارنا بينه وبين رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي.

وموجها كلامه لأردوغان كتب بكري في صفحته بتويتر "انظر إلى وجهك في المرآة قبل أن تأتي على ذكر الرئيس السيسي ومواقفه.. السيسي انتخبه الشعب المصري بنسبة تزيد علي 97 في المئة، بينما لم تحصل أنت على أكثر من 52 في المئة".

ووصف بكري الرئيس التركي بـ"الإرهابي القاتل"، وأكمل هجومه قائلا " السيسي أنقذ مصر من جماعة الإرهاب التي تحتضنها وتدعمها".

 

وأضاف بكري "السيسي لم يغزوا ويقتل الآمنين، كما أنت الآن، السيسي قائد وطني شريف، وأنت قاتل".

 

وتلقت تغريدة بكري تعليقات جاءت في معظمها منددة بما كتب، ومذكرة بما تمر به مصر من قمع في عهد السيسي، وأن نتيجة الانتخابات التي يتحدث عنها بكري لا تدل على الديمقراطية بقدر ما تشير إلى "عدم النزاهة" في الانتخابات المصرية.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: مصر تدين عملية تركيا بسوريا وتدعو لاجتماع عربي طارئ

وطالب الإعلامي المصري بإغلاق سفارة تركيا في مصر بقوله: "إن أقل رد على حكومة أردوغان هو إغلاق وكر التجسس المسمى سفارة في مصر وطرد ماتبقى من الدبلوماسيين الأتراك ووقف كافة أشكال العلاقات مع تركيا".


وكان الرئيس التركي شن، الخميس، هجوما عنيفا على منتقدي عملية بلاده العسكرية في الشمال السوري "نبع السلام"، وذلك في أول خطاب له منذ انطلاقها الأربعاء.

وخاطب رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، بالقول: "هو على الأخص لا يحق له الكلام أبدا، فهو قاتل الديمقراطية ببلاده".

 

وأدانت وزارة الخارجية المصرية، الأربعاء ، العملية التركية "نبع السلام" شمالي شرق سوريا، داعية إلى اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية.

وأعلنت الوزارة عبر موقعها الرسمي، أن "تلك الخطوة تمثل اعتداء صارخا غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة استغلالا للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي".

 

اقرأ أيضا: هكذا رد أردوغان بشدة على السيسي والرياض والأوروبيين (شاهد)

 

التعليقات (9)
ابن الكلاف
الأحد، 13-10-2019 07:01 ص
هذا الصعلوك هو تجسيد حي لشخصية محجوب عبد الدايم في فيلم القاهرة 30. بخصوص اكاذيب السيسي واعلامه فان الشعب المصري قاطع مسرحيات السيسي رغم جلب راقصات ونصب سيرك. الشعب المصري يعلم انه تحت احتلال بالوكالة يقوم عليه جيش من المرتزقة تم تجنيدهم وتسليحهم من وزارة الدفاع الامريكية خلال دورات تدريبة يتم في تصعيد قيادات لهذه العصابة الخائنة التي تنفذالاوامر الصهيوامريكية
فوزي
السبت، 12-10-2019 08:28 م
لا يا شيخ طيب احلف
طارق
السبت، 12-10-2019 11:00 ص
ههههه.....فضائح تزلف وتملق احد سحرة السيسي لعنة الله عليه وعليهم ...وما اكثرهم
من سدني
الجمعة، 11-10-2019 11:59 م
اصبح اسم السيسي عنوان للأحذية القديمه والمهترءه والباليه وللمسح والتنظيف أمثال هذا النكره بكري وباقي القطيع الإعلامي في مصر الكنانه.
محمود مصطفى
الجمعة، 11-10-2019 07:01 م
السيسي حصل على 79 %. الله لا يوفقك يا أكبر منافق مصري. حطيت في جيبتك عمر أديب واحمد موسى. كنت يوما في الماضي وطني؟ طنطاوي اعطاك معلومات على شرط ان تَتطب الى اي حكم عسكري قادم. ألا تستحي يا صعيدي؟ هيهات منك .....

خبر عاجل