سياسة عربية

الأردن والكويت يدينان عملية "نبع السلام" التركية في سوريا

قررت جامعة الدول العربية عقد اجتماع طارئ السبت لبحث عملية "نبع السلام"- الأناضول
قررت جامعة الدول العربية عقد اجتماع طارئ السبت لبحث عملية "نبع السلام"- الأناضول

انضمت الأردن والكويت إلى الدول التي أصدرت بيانات تدين عملية "نبع السلام" التركية في شمال سوريا، ضد المليشيات الكردية.

 

وقال وزير الخارجية وشؤون المغتريين الأردني، أيمن الصفدي، في تغريدة عبر "تويتر"، إن الأردن يطلب من تركيا وقف هجومها على سوريا "فورا"، وحل جميع القضايا عبر الحوار في إطار القانون الدولي.

 

وتابع: "نرفض أي انتقاص من سيادة سوريا وندين كل عدوان يهدد وحدتها. ونؤكد أن حل الأزمة سياسيا بما يحفظ وحدة سوريا وتماسكها وحقوق مواطنيها ويخلصها من الإرهاب وخطره هو سبيل تحقيق الأمن لسوريا وجوارها".

 

بدورها، سجلت الكويت موقفا أقل حدة من الأردن ودول عربية أخرى، إذ لم تصف "نبع السلام" بـ"العدوان" أو "الاحتلال"، إلا أنها طالبت بوقف العملية.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قوله إن الهجوم التركي على شمال شرق سوريا اليوم الأربعاء يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.


ودعا المصدر كافة الأطراف إلى "الالتزام بضبط النفس والبعد عن الخيار العسكري حتى لا تنزلق الأوضاع إلى ما يضاعف المعاناة الإنسانية لأبناء الشعب السوري الشقيق، وحتى يتحقق الحفاظ على استقلال وسيادة سوريا وسلامة ووحدة أراضيها".

 

وقررت جامعة الدول العربية، عقد اجتماع طارئ السبت، على مستوى وزراء الخارجية، تلبية لدعوة تقدم بها وزير الخارجية المصري سامح شكري، لبحث ما وصف بـ"الاحتلال والعدوان" التركي على سوريا.

 

اقرأ أيضا: ترامب يهدد مجددا بمحو اقتصاد تركيا.. ويلمح لاتفاق مع الصين

 

 

التعليقات (4)
الانظمة الاليغاشية
الخميس، 10-10-2019 12:05 م
مش غريبة على انظمتنا القمعية المستبدة في المنطقة ان تخاف من هذه العملية التركية في شمال سوريا! التي سوف تمكن المعارضة السورية من توسيع رقة انتشارها في الاراضي السورية بحيث يحسب لها حساب اثناء التفاوض على الحل النهائي للازمة السورية!الانظمة العربية وايران واسرائيل يعادون تطلعات الشعوب العربية في الحرية والعدالة الاجتماعية واختيارحكامهم بانفسهم!
من سدني
الخميس، 10-10-2019 11:09 ص
على الأتراك تغيير اسم وعنوان الحمله العسكريه من نبع السلام وتسميتها (بالغربال ) والظاهر ان كل حكام العرب ساقطين. ولن يبقى منهم احد في الغربال وما يسقط من عيون الغربال مصيره الى الزباله ويأبى احفاد العمالاء البريطانيين الا متابعة مهمة الأجداد ولكن طوعاً وبدون ساءق او راعي وبدون حاجه للسيد لورانس.
عماد محمد علي
الخميس، 10-10-2019 09:14 ص
الصهاينة العرب ،،،، انفضحتم
مصري
الخميس، 10-10-2019 07:58 ص
مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي يبعث ببرقية لكم و يعبر عن رضائه عليكم لتنفيذ الاوامر الصادرة لكم و الي مهمة قادمة اخري .