سياسة عربية

نصر الله يسخر من علاقة "قسد" بأمريكا بعد قرب العملية التركية

نصر الله اعتبر أن أمريكا لا حليف لها ولا تحترم الاتفاقيات والعهود- جيتي
نصر الله اعتبر أن أمريكا لا حليف لها ولا تحترم الاتفاقيات والعهود- جيتي

علق الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، على انسحاب أمريكا من الحدود التركية السورية، قبل بدء تركيا عملية عسكرية شمال سوريا، ساخرا من علاقة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالولايات المتحدة.

 

وقال نصر الله، إنه "لا يمكن لأحد أن يؤمن للأمريكي ويراهن على الاتفاق معه، لأن مصيره سيكون الخذلان".

 

وأشار إلى أن "الأمريكيين تخلوا عن الأكراد في ليلة وضحاها وتركوهم، وهذا مصير كل من يراهن على أمريكا"، وذلك حسب موقع "العهد" الإخباري.

 

اقرأ أيضا: بعد "الطعنة في الظهر".. ما خيارات "قسد" شرق الفرات؟

وأضاف أن "كل التجارب تؤكد أن الأمريكيين لا يحفظون حلفاءهم ولا يحترمون الاتفاقات"، داعيا الذين يراهنون على الأمريكيين إلى البحث عن خيارات سليمة وصحيحة بديلة، موضحا أن ما يحصل في شرقي الفرات رسالة إليهم.

ولفت إلى كلام المرشد الإيراني علي خامنئي عندما رفض أي مفاوضات مع الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن التجربة تقول إنه "لا عهد لهم ولا ميثاق ولا ذمة، ولا يحترمون اتفاقات، ولا حليف لهم".

وقال: "ننظر ماذا فعلوا اليوم بالأكراد وهذه رسالة لكل شعوب المنطقة ولكل من يراهن على الأمريكيين، ونسأل: أما آن لكل هذه التجارب التي مرت أن يدركها صاحب عقل ويفتش عن خيارات صحيحة ويعلم أن المراهنة عليهم لا تؤدي إلا إلى الخسارة؟".

 

اقرأ أيضا: كيف ستتجاوز تركيا عقبة "معتقلي داعش" خلال عمليتها بسوريا؟

يشار إلى أن أمريكا بدأت الاثنين الماضي، بسحب قواتها من منطقة شمال شرق سوريا قرب الحدود مع تركيا، وسط استعدادات الأخيرة لشن عملية عسكرية ضد "قسد" والوحدات الكردية.

التعليقات (0)