علوم وتكنولوجيا

لهذا السبب لم تصف "ناسا" الإماراتي هزاع بـ"رائد فضاء"

هزاع المنصوري أول عربي يزور محطة الفضاء الدولية- تويتر
هزاع المنصوري أول عربي يزور محطة الفضاء الدولية- تويتر

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن سبب عدم إطلاق وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" لقب "رائد فضاء" على الإماراتي هزاع المنصوري، الذي كان مؤخرا أول عربي يزور محطة الفضاء الدولية.

وأوضحت الصحيفة في تقرير أن مركز محمد بن راشد للفضاء، في دبي، قام بشراء مقعد لـ"المنصوري" على متن رحلة المركبة "سويوز" من وكالة الفضاء الروسية، دون مشاركة علمية بالرحلة.

وتابعت أن ذلك السلوك هو ذاته الذي يتبعه سياح الفضاء الأثرياء، ما يفسر سبب إطلاق "ناسا" على المنصوري وصف "مشارك برحلة فضائية".

اقرأ أيضا: مركبة روسية تنطلق إلى الفضاء وتضم أول رائد إماراتي

وفي 26 أيلول/ سبتمبر الماضي، وصلت مركبة الفضاء الروسية إلى محطة الفضاء الدولية، وعلى متنها الرائد الإماراتي، وسط احتفاء واسع بالبلاد.

ومن المقرر أن تستمر الرحلة تسعة أيام، فيما أفادت أبوظبي أن المنصوري (35 عاما) يعتزم إجراء سلسلة تجارب وعقد عدة جلسات بث حي من الفضاء إلى الأرض، واستضافة ليلة طعام إماراتي مرتديا الزي التقليدي لوطنه.

التعليقات (5)
غينيس مره اخرى
الأحد، 06-10-2019 07:57 م
دخلت الامارات موسوعه غينيس مره جديده من خلال دفع اكبر مبلغ على الاطلاق لارسال سائح اماراتي للفضاء. ان شاء الله يكون انبسط وجاب هديه لابن زايد بعد هالمصاريف.
جزائري
الأحد، 06-10-2019 06:21 م
متطفل .الهدف من الحرقة للفضاء للاشهار فقط .
rmb
الأحد، 06-10-2019 05:55 م
قال ايش انجازاته؟ طعام إماراتي مرتديا العقال. شر البلية ما يضحك.
مصري
الأحد، 06-10-2019 03:32 م
هزاع هذا ذكرني بالكلبة لايكا أتذكرونها ؟؟؟
محمد علي
الأحد، 06-10-2019 03:24 م
ملاحظة كلمة " شراء مقعد " ،،، هؤلاء الخونة المغروريين باستطاعتهم اقناع انفسهم و غرورهم بانهم فعلا ناجحون ،،، اما العالم اجمع ،،، يضحك عليهم ،،، اما ان الاوان ان تخجلو على انفسكم يا عبيد