حقوق وحريات

بلاغ يطالب باعتقال حمدين صباحي بتهمة "إسقاط الدولة"

عادة ما يتم استباق أي إجراءات أمنية ضد الشخصيات السياسية المعارضة في مصر تقديم بلاغات ضدهم- جيتي
عادة ما يتم استباق أي إجراءات أمنية ضد الشخصيات السياسية المعارضة في مصر تقديم بلاغات ضدهم- جيتي

تقدم محام مصري، الأحد، ببلاغ للمحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية شمالي القاهرة، ضد المرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، متهما إياه بالتشارك مع "جماعة إرهابية، والتحريض على إسقاط الدولة، ونشر الفوضى في البلاد، وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين"، بحسب تلك الاتهامات.

وطالب المحامي المعروف بقربه من الأجهزة الأمنية، طارق محمود، بفتح "تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار لحمدين صباحي لحين الانتهاء معه في الاتهامات الموجهة إليه، ووضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة" .

وقال محمود في بلاغه، إن "صباحي أحد القيادات البارزة بحزب الكرامة، وأحد مؤسسيه، معروف بعلاقاته الوثيقة مع جماعة الإخوان الإرهابية وقياداتها في الداخل والخارج، استجاب للدعوات التحريضية الصادرة من الجماعة الإرهابية وبعض العملاء لجهات أجنبية معادية للدولة المصرية ويتلقون تمويلات ضخمة نظير عمالتهم ضد مصر"، بحسب زعمه.

 

اقرأ أيضا: بعد اعتقال نائب رئيسه.. حزب صباحي يحذر من عودة "الإخوان"

وزعم البلاغ أن صباحي "أصدر تعليمات لشباب حزب الكرامة بالإسكندرية وبعض المحافظات للخروج بمظاهرات ضد مؤسسات الدولة تطالب بإسقاطها، ومنعها من ممارسة أعمالها الدستورية والتشريعية، وبث الرعب في نفوس المواطنين، وقطع الطرق، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، والتحريض على قيادات الدولة، وعلى رأسها رئيس الجمهورية".

وعادة ما يتم استباق أي إجراءات أمنية ضد الشخصيات السياسية المعارضة أو التي تنتقد بعض سياسات النظام، تقديم بلاغات، ويشنّ إعلام النظام حملات تحريضية ضد تلك الشخصيات، تمهيدا لاعتقالهم، وهو الأمر الذي حدث مع العديد من الشخصيات، الذين كان آخرهم أستاذ العلوم السياسية حسن نافعة، والمتحدث السابق باسم حملة الفريق سامي عنان الأكاديمي حازم حسني، وغيرهم الكثير.

وقبل أيام، نفت سلمى، نجلة حمدين صباحي، الأخبار التي تم تداولها سابقا عبر مواقع التواصل عن اعتقال والدها من منزله بمحافظة كفر الشيخ.

 

وفي سياق متصل، تقدم المحامي المعروف أيضا بقربه من الأجهزة الأمنية، سمير صبري، ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة، ضد البرلماني أحمد طنطاوي، بتهمة إهانة السيسي، والتحريض على التظاهر.

وأضاف صبري، في بلاغه، أن طنطاوي "قام بنشر تغريدات على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر يقوم فيها بإهانة رئيس الجمهورية، ووصفه بأوصاف من السخرية والتهكم والتي تعد من قبل الجرائم التي يعاقب عليها القانون"، على حد قوله، مطالبا بالتحقيق في البلاغ، وإحالة الطنطاوي للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وشنّت سلطة الانقلاب حملة اعتقالات واسعة خلال الأيام الماضية، طالت، بحسب حقوقين، أكثر من 2400 مصريا حتى الآن.

التعليقات (1)
النكسجي القبيح
الأحد، 29-09-2019 09:24 م
هذا واحد من الصيع والشمامين الذين يعرفون بالنكسجية نسبة الى ملهمهم النكسجي الاكبر العبد الخاسر. هؤلاء يجسدون شخصية محفوظ عبد الدايم في القاهرة 30 والذي برع في تجسيده واحد من هؤلاء النكسجية وهو حمدي احمد . الارتزاق والمتاجرة بمعاناة الناس هي مهنة هؤلاء التي يتعيشون منها رغم انهم احذية في قدم كل طاغية. هذا الصعلوك الذي كان يتبجح ويرغي ويزبد ويتوعد في فترة الرئيس الشهيد محمد مرسي تجده الآن ذليلا وضيعا لا يتجرأ على رأسه في عهد انقلاب عسكري يقوده مسخ صهيوني حقير لان امثال هؤلاء يخافون ولا يستحون.