سياسة عربية

الداخلية المصرية تعلن مقتل 15 مسلحا في العريش

الداخلية قالت إنها عثرت بحوزة القتلى على أسلحة ومتفجرات- ا ف ب (أرشيفية)
الداخلية قالت إنها عثرت بحوزة القتلى على أسلحة ومتفجرات- ا ف ب (أرشيفية)

أعلنت وزارة الداخلية المصرية الأحد، عن مقتل 15 مسلحا خلال عملية نفذتها ضد تجمعات لعناصر "إرهابية" في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.


وقال بيان للوزارة إنه "إستمراراً لجهود الوزارة المبذولة بمجال ملاحقة العناصر الإرهابية بشمال سيناء الثابت تورطها فى تنفيذ مجموعة من العمليات العدائية التي استهدفت القوات المسلحة والشرطة، وتسعى لتصعيد مخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الأمنى والنيل من مقدرات الوطن، فقد ورد معلومات عن اختباء تلك العناصر بإحدى المزارع الكائنة بحى الحوص، منطقة العبور، دائرة قسم شرطة أول العريش للإعداد لتنفيذ مخططاتهم العدائية".


وأضاف البيان: "تم التعامل مع تلك المعلومات واستهداف نطاق تمركز هذه العناصر إلا أنهم حال استشعارهم باقتراب القوات بادروا بإطلاق أعيرة نارية تجاههم مما دعا للتعامل معهم، حيث أسفر ذلك عن مصرع عدد 15 منهم، فيما عثر على تسعة بنادق آلية وعبوات ناسفة في مكان الحدث".

 

اقرأ أيضا: بيان للجيش المصري بـ"جمعة الخلاص".. هذا ما جاء فيه (فيديو)

وكان بيان للجيش  المصري أعلن الجمعة مقتل وإصابة ضابط و9 جنود في أثناء تنفيذ عمليات بشمال ووسط سيناء، وتنفيذ أعمال التفتيش بالكمائن على الطرق، ومداهمة البؤر الإرهابية.

وكشف البيان عن تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على (118) "تكفيريا" عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير.

وقال البيان، إن "القوات المسلحة والشرطة مستمران في جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب، وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم".
التعليقات (2)
مراقب
الإثنين، 30-09-2019 06:54 ص
أرجو من وسائل الإعلام التركيز علي حياة الجندي المصري في سيناء بل و في مصر كلها من حيث معيشته كلها من ملبسة إلي مأكله و مشربه و المقارنه بينه و بين الجندي الإسرائيلي الذي تهتم اسرائيل به و بحقوقه و لا يستطيع اي جنرال اسرائيلي أن يتعدي عليه و لو بسبه ، ان الجندي المصري و في سيناء خاصة متروك للجوع و العطش دون اي امدادات فيكون الحل هو السطو علي اي مصدر لسد جوعه و عطشه و احيانا يقوم الضباط بالسطو علي أي مكان لسرقة كل مايحتاجونه في بناء معسكراتهم المنتشرة علي طول الطرق في سيناء و برغم ذلك فهم عرضة طوال الوقت لقناصة و مسلحي المخابرات السيسي الحربية التي تغتالهم بين الحين و الأخر خدمة لأغراض السيسي الدنيئه سلطوا الأضواء عن كيف يسرق جنرالات الجيش المصري ميزانيات الجيش ليغنموها و يرفهوا عن أنفسهم رفاهية الملوك علي حساب امن و امان الجندي المصري الذي يخدمهم هم و ليس الوطن المحتل المنهوب المستعبد ابناءه و قارنوا بينه و بين الجندي الإسرائيي الذي يأتيه التسليح الجيد و المآكل و المشرب الفاخر دون أن يستطيع أحد السطو أو الإختلاس من تلك الإمدادات و التعيينات .
الاردني
الأحد، 29-09-2019 02:55 م
كلما وقع المجرم السيسي في ورطة اتجه الى قتل العسكر وتفجير الكنائس

خبر عاجل