سياسة عربية

قناة مغربية: علاقات السعودية بإسرائيل لم تعد سرية (شاهد)

قناة تلفزيونية مغربية خاصة تبث تقريرا عن العلاقات السعودية ـ الإسرائيلية  (أنترنت)
قناة تلفزيونية مغربية خاصة تبث تقريرا عن العلاقات السعودية ـ الإسرائيلية (أنترنت)

أكدت قناة تلفزيونية مغربية خاصة أن العلاقات بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل لم تعد سرا، وإن تهنئة الخارجية الإسرائيلية للسعودية باليوم الوطني الأخير دليل على ذلك.

ونشرت قناة "ماروك تلي" (maroc tel) التلفزيونية الخاصة، ضمن برنامجها "العالم الآن"، أول أمس الأربعاء، قبل أن تضعه على موقعها على الانترنت، خبر تهنئة الخارجية الإسرائيلية للسعودية بمناسبة يومها الوطني، ووصفت ذلك بأنه سابقة غير معهودة.

 

نهنئ الشعب السعودي بحلول يومه الوطني ال-89 ????
يعيده عليكم بالخير والبركة في ظل الأمن والامان واجواء السلام والتعاون والجيرة الحسنة، داعين الله عز وجل ان تتكلل جهودكم بالرقي والتطور والازدهار، بالنجاح.#اليوم_الوطني89_للسعوديه #SaudiNationalDay89 pic.twitter.com/ZKonQN0K1G



وذكرت القناة، "أن الخارجية الإسرائيلية عادة ما تنشر تغريدات تهنئة لعدد من الدول بأعيادها الوطنية، لكن فقط تلك التي تربطها بها علاقات ديبلوماسية".

وأشارت إلى أن التهنئة جاءت بالتزامن مع كشف الخارجية الإسرائيلية عن عقد وزيرها يسرائيل كاتس لقاء وصفته بالمهم مع أحد وزراء الخارجية العرب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك".

ولفتت القناة إلى أن "السعودية كانت قد انتقدت في وقت سابق إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نيته ضم غور الأردن وأجزاء من الضفة الغربية إلى إسرائيل، وعقدت لأجل ذلك جلسة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي للتنديد بالخطوة".

وأكدت القناة المغربية الخاصة، "أن العلاقات السرية بين السعودية وإسرائيل لم تعد أمرا جديدا، فقد كان نتنياهو قد استقبل في وقت سابق المدون السعودي محمد سعود، الذي زار إسرائيل ضمن وفد من المدونين والإعلاميين العرب الذين زاروا إسرائيل بدعوة من الخارجية الإسرائيلية.

يذكر أن العلاقات السعودية المغربية تعرف منذ عدة أشهر فتورا بسبب تعرض قنوات إعلامية مدعومة من السعودية لملف الصحراء الغربية على نحو فهمته الرباط بأنه انحياز لجبهة البوليساريو.

 

التعليقات (2)
حامد
الجمعة، 27-09-2019 02:03 م
عندكم دخلوا البرلمان وقالوا= القافلة تسير والكلاب تنبح= وبنوا معلمة للمحرقة ورفعوا العلم الصهيوني أبو نجمة زرقاء وبكره مش يهتوكم بس لكن يمكن يشاركوكم أفراحكم...
نبيل
الجمعة، 27-09-2019 01:33 م
شوف الفتح العظيم وحرية الفصاحة.. بكره يباركون الكم كمان والمشكل المناسبات عندكم أكثر من السعودية