سياسة دولية

ترامب يرد على فتح بيلوسي تحقيقا بهدف عزله.. هذا ما قاله

بيلوسي: تصرفات رئاسة ترامب كشفت عن الحقائق المشينة لخيانة الرئيس لقسمه وخيانته لأمننا القومي- جيتي
بيلوسي: تصرفات رئاسة ترامب كشفت عن الحقائق المشينة لخيانة الرئيس لقسمه وخيانته لأمننا القومي- جيتي

ندد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ليل الثلاثاء، بالإجراءات التي أعلنتها  رئيسة مجلس النواب الأمريكي الديمقراطية، نانسي بيلوسي، معتبرا الخطوة "حملة مطاردة نتنة".

وقال ترامب في تغريدة على تويتر: "يوم بمثل هذه الأهميّة في الأمم المتحدة، كثير من العمل وكثير من النجاح، لكن الديمقراطيين قرّروا إفساد كلّ شيء (...) حملة مطاردة نتنة. أمر سيئ جدا لبلدنا".

وفي وقت سابق، أعلن فريق الحملة الانتخابية لنائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، الثلاثاء، أنّ المرشّح الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي إلى الانتخابات الرئاسية في 2020، سيدعو إلى عزل ترامب إذا لم يتعاون الأخير في التحقيقات الجارية في الكونغرس، لا سيّما بشأن قضية أوكرانيا.

وقال فريق الحملة لوكالة فرانس برس إنّ بايدن "سيدعو ترامب إلى التعاون مع كل الطلبات القانونية العالقة والمتّصلة بالحصول على معلومات بشأن مسألة أوكرانيا والتحقيقات الأخرى، وإذا لم يرضخ ترامب فإن الكونغرس لن يجد بدّا من إطلاق إجراءات عزل الرئيس".

وأضاف أن بايدن سيقول في خطاب سيلقيه في مدينة ويلمينغتون، معقله في ولاية ديلاوير، إنّ "التجاوزات الأخيرة التي ارتكبها ترامب تتخطى كل تجاوزاته السابقة".

 

اقرأ أيضا: بيلوسي تعلن فتح تحقيق مع ترامب يمهد لعزله.. وبايدن يؤيد

وأعلنت بيلوسي، الثلاثاء، فتح تحقيق رسمي بهدف عزل ترامب، المشتبه بانتهاكه الدستور عبر السعي للحصول على مساعدة دولة أجنبية لإيذاء خصمه الديمقراطي جو بايدن.


وقالت بيلوسي إنّ "تصرفات رئاسة ترامب كشفت عن الحقائق المشينة لخيانة الرئيس لقسمه، وخيانته لأمننا القومي، وخيانته لنزاهة انتخاباتنا".


وأضافت: "لذلك، أعلن اليوم أنّ مجلس النواب يفتح تحقيقا رسميا لعزل" الرئيس.


وكان ترامب نفى مجددا، الثلاثاء، أن يكون حثّ نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على فتح تحقيق حول نجل بايدن باستخدام مساعدة عسكرية مخصصة لأوكرانيا كوسيلة ضغط.

التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 25-09-2019 01:28 م
الان خففو القمر الصناعي بعد كل تغريدة ويرفعونة بعد نهاية كل تغريدة ويعود كما في السابق وكأن شئ لم يكن لا ادري هل الديوث محمد سلمان يٌهدد ترامبكوشر المصاب بزهايمر بصور جنسية ام ان محمد سلمان مارس الجنس مع ابن ترامبكوشنر وعندة صور لة
عربي مراقب
الأربعاء، 25-09-2019 12:50 م
ترمب يتمني بالتاكيد ان يكون رئيسا لدولة عربية او خليجية حتي لا يتعرض للمسائلة ,, ولكن هيهات يا ترمب انت مع الديقراطيين يا حبيبي ولست ملك السعودية الذي يقطع راس كل من يحاول فقط المحاولة في التعبير برأيه. ( الله يرحمك يا خاشقجي)