سياسة عربية

"الداخلية المصرية" تعلن تصفية 6 أشخاص في تبادل لإطلاق النار

الداخلية المصرية تعلن عقب كل هجوم إرهابي أو أثناء وجود دعوات لاحتجاجات واسعة تصفية عدد ممن تصفهم بالمسلحين- أرشيفية
الداخلية المصرية تعلن عقب كل هجوم إرهابي أو أثناء وجود دعوات لاحتجاجات واسعة تصفية عدد ممن تصفهم بالمسلحين- أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن قتل 6 أشخاص ممن وصفتهم بعناصر في جماعة الإخوان، وذلك في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة "أثناء مداهمة وكرهم بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة"، على حد زعمها.

وقالت الداخلية، في بيان مقتضب، على صفحتها بموقع فيسبوك، إن القتلى "كانوا بصدد الإعداد لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية خلال الفترة المقبلة"، بحسب قولها.

 

وعادة ما تخرج وزارة الداخلية المصرية عقب كل هجوم إرهابي أو أثناء وجود دعوات لاحتجاجات واسعة، بالإعلان عن تصفية عدد من المسلحين، في اشتباكات ومداهمات، كرد فعل على الهجوم أو لمحاولة تحجيم تلك الدعوات وإخافة المواطنين من المشاركة فيها، فيما تشكك العديد من المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية في بيانات الوزارة، وتتهمها بممارسة القتل خارج القانون، بحق مختفين قسريا.

وكانت وزارة الداخلية المصرية، قد أعلنت، الأربعاء الماضي، عن مقتل تسعة "مسلحين" في تبادل لإطلاق النار في مدينتي العبور (شرقي القاهرة) و15 مايو (جنوبي القاهرة).

وفي يوم 15 أيلول/ سبتمبر الجاري، أعلنت وزارة الداخلية عن قتلها مجموعة وصفتها بالإرهابية، ولم تذكر عددها، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بمنطقة جلبانة في شمال سيناء. وعادة لا تكشف قوات الأمن عن أسماء القتلى.

ويأتي الإعلان عن ما تصفه المنظمات الحقوقية بعمليات القتل خارج إطار القانون متزامنا مع تصاعد دعم دعوات الفنان والمقاول المصري محمد علي لإزاحة السيسي.

 

اقرأ أيضا: حملة باطل تدعو المصريين للتظاهر الجمعة للمطالبة برحيل السيسي

وجدّد الفنان محمد علي، الاثنين، دعوته الشعب المصري إلى الاحتشاد بكثافة كبيرة جدا في ميادين القاهرة والمحافظات المختلفة يوم الجمعة المقبل.

وشنّ هجوما حادا على وزير الداخلية على خلفية أداء قوات الأمن في التعامل مع المتظاهرين في محافظة السويس، قائلا: "أنت شخص غير محترم على الإطلاق، لماذا تفعل تلك الممارسات مع أهل السويس؟ أم إن هذه هي التعليمات التي وصلت إليك؟ سوف ينتقمون منكم بلا رحمة إن لم تتعاملوا بالشكل المناسب مع المتظاهرين".

وشدّد في مقطع فيديو جديد له، الاثنين، على أن "المصريين كسروا حاجز الخوف، ولن يخافوا بعد اليوم، والموضوع انتهى، وكل من يعتدي على أي مواطن سوف تتم مُحاسبته، ومن سيقوم بقتل الناس سيتم إعدامه، هل تقومون بذلك من أجل حماية السيسي؟".

وهاجم علي بشدة ضباط الشرطة الذين قاموا باعتداءات على المتظاهرين في الاحتجاجات الأخيرة، وقام بسبهم بألفاظ خادشة للحياء، مؤكدا أن "نهايتهم ستكون يوم الجمعة المقبل، وأن المصريين لن يرحموا أي أحد".

التعليقات (1)
عبد الله المصري
الثلاثاء، 24-09-2019 01:01 م
هي معركة وجود اذا انتظرنا ليوم الجمعة هلكنا يجب ان ننزل في كل مصر جماعات متحركة لنرهق الشرطة لان الاعتصام هدف ثابت و سهل لمافيا السيسي