سياسة عربية

حملة باطل تدعو المصريين للتظاهر والمطالبة برحيل السيسي

حملة باطل السيسي اتهمت السيسي بإهانة الجيش المصري وإغراق البلاد في الديون والفساد وإهدار ثروات الشعب- جيتي
حملة باطل السيسي اتهمت السيسي بإهانة الجيش المصري وإغراق البلاد في الديون والفساد وإهدار ثروات الشعب- جيتي

دعت حملة "باطل" الشعب المصري، للخروج في المليونية الحاشدة التي دعا إليها الفنان والمقاول محمد علي، للمطالبة برحيل رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، يوم الجمعة المقبل.

واتهمت الحملة، في بيان، الثلاثاء، وصل "عربي21: نسخة منه، "السيسي" بإهانة الجيش المصري، وإغراق البلاد في الديون والفساد، وإهدار ثروات الشعب.

وقالت إن "السيسي فشل في حكم مصر، وفساده أصبح مفضوحا لدرجة تسيء لمصر والمصريين"، مضيفة: "قالنا إحنا فقرا قوي، وهو بيبني قصور، وبيهدر ملايين من فلوس المصريين كان ممكن تخلي حياتهم أفضل".

وأضافت: "كان ممكن بدل ما يبني لعائلته قصر جديد، أن يبني مستشفى أو مدرسة أو صرف صحي للمحتاجين. كان ممكن آلاف المصريين لا يتم حرمانهم من التموين".

واعتبر البيان، أن حكم مصر أكبر من "السيسي"، الذي باع أرضها، وفشل في حماية نيلها، وأصبحت البلاد تحت حكمه أصغر من مكانتها، أصغر من تاريخها، وأصغر من أحلام شعبها.

 

اقرأ أيضا: حملة اعتقالات موسعة لقادة وشباب حزب الاستقلال المصري

وانتقدت حملة باطل، إغراق مصر في ديون بالمليارات، معلقة: "بتزيد كل يوم محتاجة عشرات السنين عشان نسددها، وعلشان كده لازم يرحل".

وخلال الأيام المقبلة، تصدر وسم "ارحل يا سيسي" ضمن الأكثر تداولا بموقع "تويتر" في مصر، وسط انتشار للافتات في الشوارع المصرية تطالب السيسي بالرحيل.

والجمعة الماضية، تظاهر آلاف المصريين للمرة الأولى خلال حكم السيسي، مُطالبين برحيله عن السلطة، استجابة لدعوة الفنان محمد علي الذي فضح فساد أسرة السيسي وكبار قادة الجيش، وهدد حكمه بصورة غير مسبوقة.

وعاد المتظاهرون لميادين مصر في القاهرة، والإسكندرية، والسويس، والمنصورة، ودمياط، والغربية، والمنيا، والشرقية، في مشهد أعاد أجواء ثورة يناير، واُعتبر دلالة حاسمة على تجاوز المصريين الخوف والإحباط الذي هيمن على سنوات حكم السيسي.

التعليقات (4)
محمد مراد
الثلاثاء، 24-09-2019 03:51 م
يجب علي المصريين ان يرفعوا الاحذيه في وجه السيسي اثناء القاء كلمته في الامم المتحده
عبد الله المصري
الثلاثاء، 24-09-2019 02:44 م
سياسة الاعتصام و المظاهرات الكبيرة لا تجدي الا مع الدول لكن الان نحن نواجه مافيا بمعنى الكلمة فمن خبرة 25 يناير علينا الحركة الدائمة ها يتركونا نتحرك ها نقفل الشارع باي حاجه نحن الان مثل الانتفاضة التي كانت تواجه اسرائيل الحركة الدائمة كر و فر لا يستطيع مواجتها لا جيش و لا شرطة و قسموا نفسكوا حبه يستريحوا و حبة يترحوا و صهاينة السيسي احقر من اسرائيل لا تعد لبيتك قبل عزل السيس السيسي قال كده خربانه و كده خربانه باي حال مع السيسي خربانه صراعنا مع السيسي صراع حياة او موت و دعم ترامب للسيسي يعني ان السيسي تنازل عن اخر حبة رمل في مصر في سبيل بقائه لان ترامب لا يعطي شئ مجانا
سليم
الثلاثاء، 24-09-2019 02:00 م
هو المصري مستني حملة كذا أو كذا ليخرج عشان يحرر بلده من الذل والعار..أي مصري كل الشوارع والأزقة بتنادي عليه يقوم يرفع رأسه مش لحد تاني لكن في المقام الأول والأخير من أجله هو..لا انتم عشرة ولا عشرين بل مائة مليون من سحب الدعم وارتفاع المعيشة الى السرقة والقتل من أجل الرغيف تم البحت في الزبالة على طول بنسب خيالية..حتى اللي بيساعد وبيدي حيتعب والعصابة مش مقصرة في النهب والسلب ..حتكمل البيع قطعة بقطعة ويشرع في بيع البشر والأعضاء البشرية لأنه أي اصلاح أو نمو في هذه الظروف ومع هذه العصابة مستحيل مستحيل مستحيل...هي نفس عيشة المقامر أو من يتعاطى المخدرات
عبد الله المصري
الثلاثاء، 24-09-2019 12:49 م
لو انتظرنا ليوم الجمعة سيقضي السيسي علىنا فقد قبض على حوالي 1000 مصري غير الذي قتلهم واجب علينا النزول من هذه الليلة و عدم العودة الا بزوال السيسي

خبر عاجل