سياسة عربية

القروي يستبق نتائج انتخابات الرئاسة ويهدد بالطعن فيها

اعتبر القروي قرار بقائه في السجن أو الإفراج عنه "قرارا سياسيا"- جيتي
اعتبر القروي قرار بقائه في السجن أو الإفراج عنه "قرارا سياسيا"- جيتي

أفصح المرشح للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية، نبيل القروي، عن نيته الطعن في نتائج الانتخابات بكل الوسائل في حال تواصل حبسه.

واعتبر القروي، خلال حوار أجراه مع صحيفة الشروق التونسية، نشرته الأحد، أن قرار بقائه في سجن المرناقية أو الإفراج عنه سيكون قرارا سياسيا.

ويرى القروي أنه "خسر 10 بالمئة من الأصوات تقريبا، نظرا لعدم حضوره في المناظرة، إضافة إلى حملات التشويه التي طالته وعدم قدرته على الدفاع عن نفسه" وفق ما ذكرته الصحيفة التونسية.

ويشير إلى أن من أراد إبعاده من الساحة هو من خسر في جولة الانتخابات الأولى "خاصة رئيس الحكومة يوسف الشاهد وحركة النهضة" وأن "الشعب حملهم المسؤولية" بحسب تعبيره.

 

اقرأ أيضا: رسميا.. القروي يشارك بمناظرات جولة الإعادة لرئاسة تونس

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد أعلنت تأهل القروي للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية لينافس المرشح المستقل أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد.

وأكدت الهيئة أنه ما لم يصدر حكم قضائي ضد القروي فإنه يتمتع بحقوقه مثل أي مترشح وأنه في حال فوزه في الدور الثاني فستعلن ذلك وسترسل القرار لمجلس نواب الشعب.

وكان مختصون في القانون أكدوا في تصريحات سابقة لـ"عربي21" أن وضعية القروي، في حال فوزه، ستشهد إشكالا قانونيا ومأزقا يصعب حله، خاصة عند أدائه اليمين الدستورية.

 

 


التعليقات (3)
جمال الجمال
الأحد، 22-09-2019 02:42 م
متهرب من الضرائب , ومتهم بغسيل الاموال , كيف سيصبح رئيس للجمهورية؟ يعني راح يسرق البلد عيني عينك ولن تجد من يحاسبه .
وائل
الأحد، 22-09-2019 12:53 م
صحيح لما يطعن تسحب منه حقوقه السياسية ومصاريف كل لجان المراقبة...
أمل تونس
الأحد، 22-09-2019 10:49 ص
هي منيلة من البداية باتحاد قرارات استعجالية غير مدروسة العواقب ..وقدامك حل واحد هو تجييش كل مراكز التصويت والفرز بمراقبين دوليين خصوصا ذوي الألسنة الطويلة ..علما أن الشعب سيساعد في تجاوز هذه المحنة ويعمل الصح بمشاركة لا تترك مجالا للشك.. وبعديها لو يشكك أو يطعن يتسجن ويحرم من كل حقوقه السياسية بالحاضر وفي المستقبل...