سياسة عربية

القروي من سجنه: ستكون معركة حامية مع التيار الإسلامي

القروي اعتبر أن منافسه على الرئاسية يمثل "التيار الإسلامي المحافظ"- جيتي
القروي اعتبر أن منافسه على الرئاسية يمثل "التيار الإسلامي المحافظ"- جيتي

من محبسه على خلفية تهم بالفساد، هاجم المرشح لرئاسة تونس، نبيل القروي، غريمه المستقل قيس سعيد، مؤكدا أنه يمثل "الإسلام المحافظ"، وأن المنافسة بين التيارين ستكون حامية.

وفي حوار أجرته معه مجلة "lepoint" الفرنسية، الأربعاء، قال القروي إن "المعركة حاسمة بين محور إسلامي محافظ يمثله قيس سعيد والنهضة من جهة، ومحور حداثي اجتماعي ليبرالي أمثله أنا وحزب قلب تونس، وعلى كل ناخب أن يختار معسكره".

وأضاف "سعيد"، أن مشروعه يشمل السلطتين الرئاسية والتشريعية، قائلا: "تصوروا سعيد وقد فاز وأصبح رئيسا للجمهورية دون أغلبية داعمة له في البرلمان، فأي برنامج يمكنه تطبيقه؟".

اقرأ أيضا: قضاء تونس يرفض الإفراج عن القروي رغم تأهله لجولة ثانية

واتهم رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، بالسعي لسجنه، بهدف منعه من الوصول إلى الدور الثاني للرئاسيات.

وتابع: "سيبذل الإسلاميون في النهضة كل شيء لإبقائي خلف القضبان حتى السادس من أكتوبر، موعد الانتخابات التشريعية (الدور الثاني الحاسم). يعتقدون أنهم سينجحون من خلال إبعادي".

وأكد أنه "بات يمثل وزنا انتخابيا وسياسيا وحقيقة قائمة في تونس"، رغم عدم تمكنه من القيام بحملته الانتخابية.

وقال إن الدور الثاني للانتخابات سيتحول إلى مسرحية تنكرية، ما لم يتم الإفراج عنه.

وأضاف: "سأكون رئيس القرارات الشجاعة، لا رئيس الإجماع الرخو، كما أني سأحارب الإرهاب وأعزز الأمن، وأدفع بتونس نحو الاندماج في محيطها الجهوي والمغاربي والمتوسطي".

 

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة العدل سفيان السهيلي لـ"عربي21" إن الحوار مع القروي الموقوف بالسجن "ربما تم عن طريق محاميه ونحن لا يمكن أن نتجسس على ما يدور بين الموقوف ومحاميه".

التعليقات (7)
خالد
الخميس، 19-09-2019 04:34 م
من أول لقاء يظهر احتقار الصحافة الوطنية
اعتماد عميل
الخميس، 19-09-2019 03:20 م
واضح ان هذا القروي هو ذنب من اذناب فرنسا في تونس وهو لا يخاطب الشعب التونسي بل يخاطب الغرب ويخوفه من الاسلام السياسي لكي يحصل على دعمه باي ثمن حتى لو تحولت تونس لساحة لاجهزة المخابرات الغربية لاشعال حرب اهلية. هذا الرجل يقدم نفسه كعميل لادارة تونس كمستعمرة لصالح فرنسا وبقية الحلف الصهيوصليبي.
ياسر
الخميس، 19-09-2019 03:02 م
انت دخلت التاريخ من أضيق أبوابه.. خليك بالسجن واكرم السجناء من نفس أكلك وشربك وهدمتك لأننا ابتدينا نكتب سيناريو لمسلسل عربي فريد من نوعه وعايزين وقائع حقيقية من السجن وسنتتبع أخبارك باستمرار سواء عن طريق الحراس أو السجناء ..لا تشغل بالك ولا تنزعج نخلص بعد الانتخابات على طول..
سعيد التونسي
الخميس، 19-09-2019 01:51 م
التصريح لمجلة فرنسية ناطقة باسم احفاد المستوطنين الفرنسيين بمستعمرة تونس سابقا و هو الثاني من حيث العدد بعد تصريح اخر لاحد ايتام فرنسا على قناة فرنسية يتهم فيه الفاءز بكةبكونه سلفي متطرف ذلك ان فرنسا المستعمر المباشر السابق و المستعمر الحالي غير المباشر في اقصى حالات الاستنفار بعد فشلها في ايصال احد لقطاءها لمنصب الرءيس والمترشح نبيل القروي املها الاخير و لم يستطع شراء العدد الكافي من الاصوات رغم انفاقه اكثر من خمسة مليارات سرقها من مدخرات الشعب بالبنوك المحلية حيث ثبت اخذه قروضا بالمليارات لمشاريع وهمية بتونس ثم حولها الى الخارج و اعاد غسلها بشراء عقارات باوربا تحت غطاء المخابرات الفرنسية .ان اداءه الحداثي و مشروعه التحرري قاءم على سرقة قوت الشعب و الولاء المقدس لفرنسا فقط.لصوص الليل و سراق النهار.
من فلسطين المحتلة
الخميس، 19-09-2019 11:20 ص
يعني مسجون ومتهم وبيتكلم بهذا الكلام التافه .. حتى لو خرجت من السجن يا هذا فأنت أسير وسجين لفكرك العلماني الاستئصالي الذي مضى زمانه ... على كل حال تكلم بما شئت فأنت خاسر خاسر وانت تعلم هذا.. فالأولى لك ان تسكت؟