صحافة إسرائيلية

تأهب أمني في "إسرائيل" قبل يوم من انتخابات الكنيست

انتشار واسع لقوات من الجيش والشرطة في "إسرائيل"- أرشيفية
انتشار واسع لقوات من الجيش والشرطة في "إسرائيل"- أرشيفية

سلطت صحيفة عبرية، الضوء على الاستعدادات الأمنية والعسكرية التي تجريها "إسرائيل" قبل يوم واحد من اجراء انتخابات الكنيست "المصيرية".


وأكدت صحيفة "معاريف" العبرية في خبرها الرئيس اليوم، أن "قوات الأمن استكملت استعداداتها الخاصة ليوم الانتخابات الـ 22 التي ستجري يوم غد الثلاثاء، وذلك لضمان أن يتمكن كل أصحاب حق الاقتراع من التصويت دون عراقيل، في آلاف الصناديق التي ستنشر في كل المناطق.


وذكرت أنه "منذ ساعات الصباح الباكر، سيدخل إلى العمل نحو 18800 من قوات حرس الحدود والشرطة الإسرائيلية، إلى جانب آلاف الحراس المدنيين، وسينتشر هؤلاء في أكثر من 4 آلاف مركز اقتراع؛ تضم نحو 10700 صندوق في كافة أرجاء إسرائيل، وذلك لحماية النظام العام وضمان سير الإجراء الديمقراطي بشكل سليم ووفقا للقانون".

 

اقرأ أيضا: قبل يومين من الانتخابات.. إجماع إسرائيلي على استهداف غزة

وإلى جانب النشاط الميداني الخاص حول مراكز الصناديق، "تستعد تلك القوات لمواجهة أحداث مختلفة؛ مثل خروج مئات الآلاف ممن سيستغلون يوم العطلة للنزهات والتوجه إلى مواقع الاستجمام، الحدائق، شواطئ السباحة وما شابه، كما سينتشر أفراد الشرطة لتنظيم الحركة في الطرقات المكتظة".


وذكرت "معاريف"، أن "الجيش الإسرائيلي يتأهب أيضا خشية هجمات خارجية"، وقالت: "مع أنه لم تطلق في الأيام الأخيرة صواريخ من قطاع غزة، لكن الجيش الإسرائيلي لا يأخذ مخاطرات زائدة، ويستعد لإمكانية أن تحاول إحدى الفصائل في القطاع، وخاصة حركة الجهاد الإسلامي (في فلسطين)، تنفيذ عملية".

 

اقرأ أيضا: نتنياهو يتوعد: سأطبق السيادة على تجمعات المستوطنين بالخليل


ولهذا السبب، "منذ الآن يوجد انتظام واسع في منظومة الدفاع الجوي، وبطاريات القبة الحديدية العديدة المنتشرة في مناطق مختلفة في إسرائيل"، بحسب الصحيفة التي أوضحت أن "الاستعداد العسكري المعزز، يشمل الجبهة الشمالية ومنطقة الحدود الشرقية في هضبة الجولان".


وأكدت أن "حالة التأهب العملياتية لمواجهة كل سيناريو محتمل عالية"، منوهة أن الجيش الإسرائيلي "سيعلن مساء اليوم، عن إغلاق الضفة، ويحظر دخول الفلسطينيين إلى إسرائيل، إلا في حالات شاذة".

 

وفي ذات السياق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، أنه سيفرض إغلاقا شاملا على المعابر مع قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، يوم غد الثلاثاء، وهو يوم إجراء الانتخابات الإسرائيلية.

وقال المتحدث بلسان الجيش أفيخاي أدرعي، في صفحته بموقع "تويتر": "بناء على تقييم الوضع الأمني وتوجيهات المستوى السياسي، سيتم فرض إغلاق شامل على منطقة الضفة الغربية، وسيتم إغلاق المعابر مع قطاع غزة ابتداء من منتصف الليل الاثنين- الثلاثاء وحتى منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء من سبتمبر/أيلول الجاري، وذلك بمناسبة اجراء انتخابات الكنيست".

ولفت أدرعي، إلى أن "إعادة فتح المعابر ورفع الإغلاق سيتم بناء على تقييم الوضع وساعات العمل الاعتيادية".

التعليقات (0)

خبر عاجل