حقوق وحريات

قضاء مصر يصدر أحكاما بالسجن المؤبد بحق قيادات بالإخوان

استبعدت المحكمة اسم الرئيس الراحل محمد مرسي من الدعوى ذاتها لانقضائها بالوفاة- جيتي
استبعدت المحكمة اسم الرئيس الراحل محمد مرسي من الدعوى ذاتها لانقضائها بالوفاة- جيتي

أصدرت محكمة جنايات القاهرة السبت، حكما بالسجن المؤبد على عدد من قيادات الإخوان المسلمين، في القضية المعروفة إعلاميا باقتحام الحدود الشرقية.


وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء المصرية، فإن المحكمة برئاسة القاضي محمد شيرين فهمي استبعدت اسم الرئيس الراحل محمد مرسي من الدعوى ذاتها، لانقضائها بالوفاة، فيما قضت بالمؤبد لمحمد بديع و10 آخرين في إعادة محاكمتهم بقضية اقتحام السجون المصرية والحدود الشرقية، والسجن 15 سنة لـ8 متهمين، وبراءة 9 آخرين.

 

اقرأ أيضا: مصادرة أملاك المعتقلين.. أداة السيسي الجديدة ضد المعارضين


ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر قانوني، أن أبرز من صدر بحقهم أحكام السجن المؤبد (25 عاما)، عصام العريان ومحمد البلتاجي وسعد الحسيني من قادة الإخوان المسلمين، إضافة إلى رئيس البرلمان السابق محمد سعد الكتاتني، الذي شغل رئاسة حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان.


وأشار المصدر ذاته إلى أنه "من أبرز من صدر بحقهم البراءة، الداعية المحسوب على جماعة الإخوان صفوت حجازي"، منوها إلى أن الحكم يعد أوليا وقابلا للطعن للمرة الثانية أمام محكمة النقض (أعلى محكمة طعون في مصر)، خلال 60 يوما من صدور أسباب الحكم، ومحكمة النقض هي التي تتصدى لموضوع القضية.

التعليقات (2)
اكلة السحت
السبت، 07-09-2019 07:16 م
لعنة الله على شرين فهمي وامثاله من اكلة السحت الانجاس. سيأتي يدفع فيه هذا المجرم وامثاله ثمن دعمهم للطغاة والمجرمين مقابل سحت يأكلونه ثمنا لسفك دماء الابرياء. اللهم اجعل ما يأكلونه من سحت مهل يقطع امعاءهم
أحمد عمر
السبت، 07-09-2019 05:48 م
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم عليك بالطغاة والبفاة ومن ولا هم ومن تولاهم اللهم ارحم ضعفنا وتجاوز عن تفريطنا وتقصيرنا فلا قبل لنا بفرعون وحاشيته اللهم يارب اكفنا بأسهم بما شئت وكيف شئت وصل اللهم على سيدنا مجمد وعلى أله وصحبه