سياسة دولية

طالبان تهاجم مجددا وتستولي على مركز للجيش الأفغاني

كثف مقاتلو طالبان مؤخرا هجماتهم في البلاد، تزامنا مع دخول المفاوضات بين الحركة وواشنطن شوطها الأخير- جيتي
كثف مقاتلو طالبان مؤخرا هجماتهم في البلاد، تزامنا مع دخول المفاوضات بين الحركة وواشنطن شوطها الأخير- جيتي

شنت حركة طالبان الجمعة، هجوما جديدا استهدف مدينة "فرح" بالولاية التي تحمل الاسم ذاته، في وقت تكثف الحركة هجماتها بموازاة مفاوضاتها مع واشنطن بالعاصمة القطرية الدوحة.


وقال المتحدث باسم الحكومة المحلية فاروق باراكزي، إن "مقاتلي حركة طالبان استولوا خلال الهجوم على مركز تجنيد محلي للجيش الأفغاني".


من جهته، ذكر المتحدث باسم الداخلية الأفغانية نصرت رحيمي في رسالة، أن "العدو تكبد ضربات شديدة في عدة مناطق، وستتم تصفية جميع المهاجمين قريبا"، على حد قوله.


بدوره، أكد المتحدث باسم حركة طالبان أن "هناك عملية واسعة النطاق تجري في ولاية فرح"، ولا تزال نتيجة معارك اليوم غير واضحة.

 

اقرأ أيضا: قتلى بينهم جنود من الناتو في هجوم لطالبان بكابول (شاهد)


وفي اتصال مع وكالة فرانس برس، أفاد أحد سكان الولاية الأفغانية، أن "طالبان سيطرت على مركز التجنيد، وأن معارك دور حول مقر الشرطة".


وسبق أن تعرضت عاصمة الولاية الواقعة غرب البلاد قرب الحدود مع إيران لهجمات عدة، واستولت عليها حركة طالبان لفترة قصيرة في أيار/ مايو 2018، قبل أن يطردها الجيش الأفغاني، بدعم من قوات الحلف الأطلسي.


وكثف مقاتلو طالبان مؤخرا هجماتهم في البلاد، تزامنا مع دخول المفاوضات بين الحركة وواشنطن شوطها الأخير، مع توقعات بالتوصل لاتفاق حول انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

التعليقات (0)