سياسة عربية

هنية ينفي وجود قرار قطري بخفض نسبة الوقود المقدم لغزة

أبلغ العمادي حركة حماس أن قطر ملتزمة بتمويل الوقود لمحطة التوليد في غزة للتخفيف من معاناة المواطنين- جيتي
أبلغ العمادي حركة حماس أن قطر ملتزمة بتمويل الوقود لمحطة التوليد في غزة للتخفيف من معاناة المواطنين- جيتي

نفى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مساء الأحد، ما تناقلته وسائل إعلامية عن قرار قطري، بتخفيض نسبة الوقود المقدم إلى قطاع غزة.


وقال هنية في تصريح صحفي وصل "عربي21" نسخة منه، إنه "جرى التواصل مع السفير القطري محمد العمادي عبر رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية عزت الرشق، وأكد العمادي أنه لا تغيير على الموقف القطري، ونفى أن يكون أدلى بأية تصريحات إعلامية حول الموضوع".


وذكر هنية أن "العمادي أوضح أنه فعلا أبلغ الاحتلال بتقليص نسبة المدفوعات للوقود احتجاجا على موقفهم بتخفيض نسبة الوقود إلى قطاع غزة خلال الفترة الماضية إلى النصف، دون إعلام الأطراف المعنية وخاصة قطر الممول لهذا الوقود".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يقرر إعادة ضخ كميات الوقود كاملة لقطاع غزة


وتابع: "العمادي أكد أن بلاده ملتزمة بتمويل الوقود لمحطة التوليد في غزة للتخفيف من معاناة المواطنين"، مشيرا إلى أن حركة حماس عبرت عن تفهمها للاحتجاج القطري على موقف الاحتلال، الذي خفض إمدادات الوقود للقطاع من جانب واحد.


وأفاد هنية بأن "حماس دعت القطريين إلى الاستمرار في ضخ كمية الوقود كاملة"، مؤكدا أنه جرى الاستجابة لهذا الطلب، وتم إبلاغ الاحتلال بعدم المساس بالتفاهمات المتفق عليها بخصوص المنحة القطرية دون التنسيق المسبق.

التعليقات (0)