سياسة عربية

بعد تعيين الدوحة سفيرا بعمّان.. اتصال بين عبدالله الثاني وتميم

أمير قطر قرر مؤخرا تعيين الشيخ سعود بن محمد سفيرا فوق العادة لدى الأردن- الرئاسة القطرية
أمير قطر قرر مؤخرا تعيين الشيخ سعود بن محمد سفيرا فوق العادة لدى الأردن- الرئاسة القطرية

أجرى العاهل الأردني عبد الله الثاني، الاثنين، مكالمة هاتفية مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحثا خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين.


وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية بترا، أن الملك عبد الله اتصل بالأمير القطري، وناقش معه سبل تطوير علاقات البلدين في مختلف المجالات، و"بما ينعكس إيجابا على الشعبين".


ويأتي الاتصال الهاتفي بين النظيرين الأردني والقطري في سياق تطورات لافتة مؤخرا بين البلدين، حيث أصدر أمير قطر، الخميس الماضي، قرارا بتعيين الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم بن محمد، سفيرا فوق العادة لدى الأردن، بعد نحو عامين من تخفيض التمثيل الدبلوماسي بين البلدين على إثر حصار دول خليجية للدوحة.

 

اقرأ أيضا: أمير قطر يقرر تعيين سفير لبلاده في عمّان

بدوره كشف الإعلامي القطري، جابر الحرمي، أن الأمير تميم تلقى دعوة من الملك عبد الله لزيارة الأردن، ورحب بها.

 

 

ومنتصف تموز/ يوليو الماضي، أصدر العاهل الأردني عبد الله الثاني، مرسوماً ملكياً بالموافقة على تسمية زيد اللوزي، الذي كان يشغل منصب أمين عام وزارة الخارجية، سفيراً للمملكة لدى الدوحة.

 
وكانت عمان أعلنت عام 2017 عن تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع الدوحة بعد فرض السعودية والإمارات والبحرين، حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر، واتهامها بدعم الإرهاب، وقال مراقبون إن الأردن واجه ضغوطا من دول الحصار للمشاركة فيه.

التعليقات (0)

خبر عاجل