سياسة دولية

خامنئي يحذر "روحاني" من التفاوض مع واشنطن

وأثار التحذير علامات سؤال كبيرة حول وحدة القرار والتصرف والموقف داخل إيران من التعامل مع أمريكا- إرنا
وأثار التحذير علامات سؤال كبيرة حول وحدة القرار والتصرف والموقف داخل إيران من التعامل مع أمريكا- إرنا

بصورة غير مباشرة، حذر مرشد الثورة الإيرانية، علي خامنئي، الرئيس الإيراني حسن روحاني من مغبة التفاوض مع الإدارة الأمريكية.

 

وأثار التحذير علامات سؤال كبيرة حول وحدة القرار والتصرف والموقف، من التعامل مع الإدارة الأمريكية، ووصوله لدرجة التحذير بين أصحاب أعلى منصبين بالدولة.

جاء ذلك في العدد الجديد من مجلة "خط حزب الله" الأسبوعية، التي ينشرها مكتب المرشد الإيراني، والتي تطرقت لتصريحات روحاني حول استعداده للتفاوض مع الإدارة الأمريكية في حال تم رفع العقوبات عنها.

ونشرت المجلة على غلافها عبارة قديمة لخامنئي يقول فيها: "المفاوضات مع الولايات المتحدة محظورة تماما، ليس فقط مع الرئيس الأمريكي، إنما أيضا وزير خارجيتها والمسؤولون فيها".

كما ذكّرت المجلة بتحذيرات خامنئي للحكومة حول المفاوضات مع الولايات المتحدة في الصفحات الداخلية لها.

 

اقرأ أيضا :  وزير الدفاع الأمريكي: الحوار خيارنا لحل المشاكل مع إيران


وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد عبر مرارا عن رغبته في مقابلة مسؤولين إيرانيين، لكن الزعيم الإيراني خامنئي أغلق الباب أمام المفاوضات قائلا: "الإدارة الأمريكية التي انسحبت من الصفقة النووية من جانب واحد غير موثوقة".

وكان الرئيس الإيراني قد اشترط مطلع الأسبوع الحالي رفع العقوبات الأميركية على طهران كخطوة أولى لبدء الحوار مع واشنطن، وذلك بعدما ذكر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه على استعداد للقاء روحاني "إذا كانت الظروف مواتية".

التعليقات (0)