سياسة عربية

خلاف إعلامي سعودي إماراتي بشأن معارك جنوب اليمن (شاهد)

هل يصل الخلاف الإعلامي إلى خلاف رسمي؟ - جيتي
هل يصل الخلاف الإعلامي إلى خلاف رسمي؟ - جيتي

تفاقم الخلاف بين الإعلام السعودي و"حليفه" الإماراتي مع اشتداد المعارك في جنوب اليمن، وسيطرة قوات الحكومة على مناطق واسعة كانت تحت سيطرة قوات المجلس الجنوبي الانتقالي الانفصالي.


وتدعم المملكة العربية السعودية قوات هادي بصفتها تابعة للحكومة الشرعية، فيما تدعم الإمارات قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الذي انقلب على الشرعية مؤخرا وسيطر على جنوب البلاد.


ورغم أن الإمارات والسعودية في تحالف واحد في اليمن، ضد الحوثيين، إلا أن انقلاب الجنوب على ما يبدو عمق الشرخ بين البلدين على الأقل إعلاميا.


ولم تصل الخلافات إلى التصريح الرسمي بعد، إلا أن الإعلام الإماراتي، والمغردين والنشطاء الإماراتيين، يقفون إلى جانب انفصاليي الجنوب.


واختلفت تغطية موقع "العربية نت" السعودي، عن تغطية "سكاي نيوز" الإماراتية، ففي حين قالت العربية إن قوات الشرعية تتقدم، تنفي سكاي نيوز ذلك وتقول إن قوات المجلس الانتقالي ما زالت الأقوى على الأرض.

 

 

 

اقرأ أيضا: أين السعودية من مشهد انهيار انفصاليي الإمارات باليمن؟

في وقت سابق، هاجم نائب رئيس ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، أحد أبرز القيادات المدعومة إماراتيا بعدن، هاني بن بريك، قناة العربية المملوكة للسعودية، ووصفها بأنها "تخدم تنظيم الإخونج بمهنية عالية".


ورأى في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" أن قناة العربية وفرعها قناة الحدث، تعدّان من "الإعلام الإخونجي".


وهاجمت العربية ابن بريك ووصفته بـ"الجاهل".


وتناولت قناة العربية في تقرير لها هجوم ابن بريك عليها في تغريدة له متهما إياها بـ"الإخونجية"، وأنها "تخدم تنظيم الإخونج بمهنية عالية".


تقرير العربية بعد عرضه تغريدات ابن بريك ضد القناة، قال إن أقل ما يوصف به ابن بريك هو أنه جاهل.


وزاد التقرير بأن عرض ردود ناشطين على ابن بريك، أغلبها هاجمه وهاجم "داعميه" وهم الإماراتيون.

 

— تركي الشلهوب (@TurkiShalhoub) August 28, 2019

التعليقات (0)