سياسة عربية

المجلس الأعلى للدفاع بلبنان يؤكد على حق "الدفاع عن النفس"

استهل الرئيس ميشال عون الاجتماع بعرض سريع للاعتداءين الإسرائيليين- جيتي
استهل الرئيس ميشال عون الاجتماع بعرض سريع للاعتداءين الإسرائيليين- جيتي

أكد المجلس الأعلى للدفاع في لبنان الثلاثاء، على "حق اللبنانيين بالدفاع عن النفس بكل الوسائل، وأن الوحدة الوطنية أمضى سلاح في وجه العدوان"، وذلك في أعقاب الاعتداء الإسرائيلي وسقوط طائرتين مسيرتين فوق الضاحية الجنوبية ببيروت.

 

وقال المجلس في بيان صحفي بختام جلسة استثنائية له عقدها عقب الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على الأراضي اللبنانية، إن "هذا حق محفوظ في ميثاق الأمم المتحدة، لمنع تكرار مثل هذا الاعتداء على لبنان وشعبه وأراضيه".

 

ولفتت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إلى أن "المجلس أبقى مقرراته سرية تنفيذا للقانون".


وعرض المجلس في اجتماعه برئاسة الرئيس ميشال عون في قصر بيت الدين، تداعيات الاعتداء الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت فجر الأحد الماضي.


اقرأ أيضا: هل سيرد حزب الله على سقوط طائرتين إسرائيليتين ببيروت؟

 

وقال الأمين العام للمجلس في بيان نشرته الوكالة الرسمية، إن "رئيس الحكومة سعد الحريري أفاد خلال الاجتماع بأنه تم تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي بواسطة وزارة الخارجية".

وأشار إلى أن "الرئيس ميشال عون استهل الاجتماع بعرض سريع للاعتداءين الإسرائيليين"، مضيفا أن "الحريري عرض الاتصالات التي أجراها مع المجتمع الدولي، معتبرا أن هذا الاعتداء هو الأول منذ العام 2006".

 

وكان مصدران مقربان من حزب الله اللبناني أكدا لرويترز الثلاثاء، أن الحزب يجهز "لضربة مدروسة" ضد إسرائيل، بحيث أنها لا تؤدي إلى حرب كرد فعل على الطائرات المسيرة في بيروت.


وقال أحد المصادر: "يتم الترتيب الآن لرد فعل مدروس بحيث لا يؤدي ذلك إلى حرب لا يريدها حزب الله ولا إسرائيل"، مضيفا أن "التوجه الآن لضربة مدروسة، لكن كيف تتدحرج الأمور هذا موضوع ثان، فالحروب لا تكون دائما نتيجة قرارات منطقية"، على حد قوله.

التعليقات (0)

خبر عاجل