حول العالم

صلاة عيد "مختلطة" في مصر تثير جدلا.. والأوقاف تعلق (صور)

أوضحت الوزارة أن "السيطرة على الأمر لا يكون بالإجراءات والتدابير فقط بل أيضا يتوقف على وعي المصلين"- اليوم السابع
أوضحت الوزارة أن "السيطرة على الأمر لا يكون بالإجراءات والتدابير فقط بل أيضا يتوقف على وعي المصلين"- اليوم السابع

أُثار اصطفاف النساء إلى جانب الرجال، في إحدى مصليات العيد في محافظة الجيزة بمصر، جدلا واسعا.

 

وانتشرت صور من مصلى مصطفى محمود، تظهر رجالا إلى جانب النساء، والعكس، دون أي فاصل بينهما.

 

اللافت أن هذه المشاهد ظهرت رغم التحذير الشديد من وزارة الأوقاف، لا سيما لمصلى مصطفى محمود، الذي تكررت فيه هذه الحالة في أعياد سابقة.

 

وأكدت الأوقاف أن حدوث مثل هذه الأخطاء "وارد من قبل المصلين نظرا للأعداد الكبيرة"، مؤكدة أنها ستقوم بدورها تجاه هذا الأمر، مطالبة المصلين بأن يساعدوا إدارة المسجد فى الفصل بين الرجال والنساء فى مصلى العيد.

 

وأوضحت أن "السيطرة على الأمر لا يكون بالإجراءات والتدابير فقط بل أيضا يتوقف على وعي المصلين".

 

 

التعليقات (6)
حماصة
الثلاثاء، 13-08-2019 04:01 م
أولا الأمر غير مستحدث ولكن هذه ظاهرة من أيام المخلوع . ثانيا الفكر العسكرى وخاصة المصرى يقوم على الفسق والفجور ويشجعون على ذلك . ثالثا "فاستخف قومه فأطاعوه" رابعا نعيب زمانن والعيب فينا وما لوماننا عيب سوانا أى رجل عنده نخوة الرجولة كيف يقبل على ابنته أو زوجته أن تركع أو تسجد وخلفها رجل أو شاب وهو يركع أو يسجد خلف إمرأة غريبة عنه . ما يحدث فى مصر من كوارث وفساد وخراب ناتج هذه الممارسات الضالة التى لا يقبل بها شرع وإنما يقبل بها العسكر وعلماء السلطان . اسمع كثيرا أنه فى الصفوف الخلفية تحدث مهازل من فتيات وفتيان يجدوا ضالتهم فى ذلك من خلال الاحتكاك والتحرش واللمس وغيرها من الممارسات الفاسدة الضالة . إذاً هم لا يرغبون رحمة الله ولا يرغبون الأجر والثواب من أداء سنة مؤكدة عن رسول الله ولكن أبدعوا بدعة سينالون إثمها إلى يوم القيامة . أخيرا إلى متى لا يوجد فى مصر رجل رشيد يخشى الله ولا يخشى الخسيسى وينتفض ويمنع هذه السفاهات ؟ علماء الأزهر ماتوا من زمن بعيد ويترأسه شيخ فاسد تعاون مع الخسيسى على الاثم والعدوان وإراقة دماء المصريين فلا خير فيه فلن ننتظر منه خير . وعلى من تبقى به نخوه أو ذرة دم أن يمنع هذا العبث وإن كان ولا بد من الصلاة فى الميادين العامة فالصفوف الأمامية للرجال والشيوخ والتالية للشباب الذكور والتالية للأطفال الذكور والصبية والتالية للمسنات والسيدات والصفوف الأخيرة للفتيات والأطفال البنات . أين الرجل الكريم فى مصر يأمر بذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من سدني
الإثنين، 12-08-2019 11:27 م
صلاة عيد ام عرض أزياء. ؟
أبو بكر إمام
الإثنين، 12-08-2019 07:23 م
لعنة الله على الفرعون السيسي - أولا وآخرا - هو الذي دعا إلى هدم أركان الإسلام الصحيح وجاء بالبدع والمنكرات - وحارب العلماء الصالحين والدعاة المخلصين ، ثم ، هب أن السيسي طاغوت ماكر خبيث زنديق فما بال الذين يصلون وتصلين بجانب بعضهم البعض - هل هم مرتزقة جاء بهم النظام لبث هذه الصورة الفاسدة ، أم هم مسلمون غابت عنهم الحقائق ، أم شهوانيون وجدوا ضالتهم في الاختلاط ؟ وإذا كانوا في الصلاة مختلطين فكيف بهم خارج الصلاة ؟ !
صابر
الإثنين، 12-08-2019 04:55 م
الحيوان عايز الموضوع يعمل ضجة ويوصل لأسياده لأنه بيطبق فكر معتوهة غربية وعايز يستفيد البهيمة من التزكيات. هذا القوم منذ سنين تعب معه العالم كله ومافيش فايدة ...
zakirababah990
الإثنين، 12-08-2019 04:13 م
يجوز صلاة العيد بساحات كبيره على ان يكون الرجال بالامام والنساء خلف الرجال والصبيه خلف النساء. هكذا تعلمنا.