سياسة عربية

بعد اشتباك مسلح.. شهيد برصاص الاحتلال شمال غزة

طواقم الإسعاف تمكنت من سحب جثمان الشهيد إلى غزة- جيتي
طواقم الإسعاف تمكنت من سحب جثمان الشهيد إلى غزة- جيتي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، استشهاد شاب فلسطيني فجر عيد الأضحى المبارك، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر لـ"عربي21"، إن الشهيد يدعى مروان خالد عبدالغني ناصر (26 عاما)، واستشهد بعد خوضه اشتباكا مسلحا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأوضحت أن ناصر يعمل في قوة الضبط الميداني على المنطقة العازلة بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948 مع القطاع.

 

من جانبها، قالت القناة العبرية الـ13 إن قوة من جيش الاحتلال فتحت النار على مشتبه به، قرب السياج الفاصل شمال قطاع غزة.

وشهدت أجواء غزة الشمالية تحليقا لطائرات استطلاع على ارتفاع منخفض عقب الاشتباك، في حين قصفت مدفعية الاحتلال مناطق بالقرب من بيت حانون.

ووصل جثمان الشهيد ناصر إلى المستشفى الإندونيسي في غزة، بعد تمكن طواقم الإسعاف من سحبه من المنطقة.

 

إقرأ أيضا: استشهاد 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة (شاهد)

 

وكانت غزة شهدت يوم أمس، استشهاد أربعة شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال، السبت، بالقرب من السياج الفاصل شرق دير البلح وسط قطاع غزة.


وأعلنت قوات الاحتلال أنها قتلت أربعة فلسطينيين "مسلحين" بعدما عبر أحدهم إلى الحدود العازلة وألقى قنبلة يدوية على "قوات الجيش"، فيما لم تؤكد أي من الجهات الرسمية الفلسطينية هذه الأنباء بعد.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال "رصدت استطلاعات الجيش في ساعات الصباح عددا من الفلسطينيين يقتربون من السياج الأمني جنوب قطاع غزة، حيث كانوا مسلحين ببنادق من نوع كلاشينكوف وقنابل يدوية وقذيفة آر. بي. جي".

وأضاف "قوات الجيش كانت تتجهز لهذا الحادث منذ رصدتهم، وأطلقت النار عليهم بعد أن اجتاز أحدهم السياج الأمني وقتلتهم".

في سياق متصل، قال شاهد عيان فلسطيني يقيم بالقرب من منطقة "بوابة النمر" التي تقع بين خانيونس ودير البلح جنوب القطاع، إن اشتباكا بدأ بين مقاومين فلسطينيين وقوات جيش الاحتلال الساعة الثالثة فجرا، واستمر نحو ساعتين.

 



التعليقات (0)

خبر عاجل