سياسة عربية

انشقاق قائد القوات الخاصة بعدن وانضمامه للانفصاليين (شاهد)

قائد القوات الخاصة اللواء فضل باعش يعلن انشقاقه عن الحكومة اليمنية- جيتي
قائد القوات الخاصة اللواء فضل باعش يعلن انشقاقه عن الحكومة اليمنية- جيتي

أعلن قائد القوات الخاصة اللواء فضل باعش انشقاقه عن الحكومة اليمنية وانضمامه وجنوده لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من دولة الإمارات.

 

وقال "باعش" في مقطع فيديو تداولته وسائل إعلام يمنية: "نحن في قيادة القوات الخاصة ضباطا وجنودا وأفرادا، نعلن انضمامنا إلى قوات المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس اللواء عيدروس الزبيدي".

وأضاف: "كل جنود وضباط وأفراد القوات الخاصة من أبناء الجنوب ينتمون للمقاومة الشعبية الجنوبية"، مشددا على أن انضمامه وقواته يأتي "حقنا للدماء الجنوبية ومن أجل أرض الجنوب".

ودعا قائد القوات الخاصة المنشق، منتسبي القوة إلى العمل جنبا إلى جنب مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

 

 

 

 


ويأتي انضمام اللواء باعش، عقب انتكاسات منيت بها قوات الحكومة الشرعية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

اقرأ أيضا: معارك عدن تتواصل.. وسقوط "لواء رئاسي" بيد الانفصاليين

وهذا ثاني انشقاق لقائد عسكري كبير من قوات الحكومة الشرعية، خلال اليوم ذاته، إذ أعلن قائد الشرطة العسكرية في محافظة لحج (جنوبا) العقيد صبري طاهر، في وقت سابق السبت، انشقاقه هو الآخر.

وتسببت المواجهات في مقتل وإصابة العشرات، بينهم مدنيون، في ظل صعوبة الحصول على إحصائيات دقيقة نظرا لاتساع رقعة المواجهات في أكثر من مدينة ووسط الأحياء السكنية (حرب شوارع).

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت قوات الانفصاليين الجنوبيين في اليمن، سيطرتها على اللواء الرابع حماية رئاسية بمحافظة عدن جنوب اليمن.

وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك، عبر حسابه على "تويتر"، إن اللواء الرابع حماية رئاسية سقط بيد قوات المجلس، وستسقط كل معسكرات الإرهاب واحدًا تلو الآخر.

ويقول يمنيون إن وصم المجلس لقوات الحكومة الشرعية في عدن العاصمة المؤقتة، بـ"الإرهاب"، هو اتهام باطل يستهدف التغطية على هدفه الرئيس، حيث إنه يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، في ظل اتهامات للحكومات المتعاقبة بـ"إهمال الجنوب ونهب ثرواته".

وتابع ابن بريك: "لم نستخدم أي سلاح ثقيل حتى الآن؛ خوفًا على المدنيين.. العديد من جنود اللواء وقعوا في الأسر".

ونشر إعلاميون موالون للمجلس، على شبكات التواصل الاجتماعي، صورًا لقوات "الحزام الأمني"، المدعومة إماراتيًا والموالية للمجلس، من داخل المعسكر، بعد معارك شرسة دامت أكثر من يومين.

 

التعليقات (2)
عبد الله
السبت، 10-08-2019 11:03 م
كثير من المسلمين الان يقتلون بعضهم ونسوا قول الله تعالى: وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا (93)
مسلم
السبت، 10-08-2019 04:54 م
رحم الله اليمن .عبد هادي منصور .هو من باع اليمن .حينما تلاحظ صورته يدب الوهن في اطرافك .كسول خامل جامد لايصلح لشيء .الا الاكل .انتهى درس اليمن .الامل في حزب الاصلاح عاجلا ام اجلا .