سياسة دولية

النجمة ريهانا تنتقد ترامب على خلفية هجومي أوهايو وتكساس

ريهانا اتهمت ترامب "ضمنا" بمحاباة تجار الأسلحة ورعاية مصالحهم في البلاد- جيتي
ريهانا اتهمت ترامب "ضمنا" بمحاباة تجار الأسلحة ورعاية مصالحهم في البلاد- جيتي

شنت النجمة الأمريكية الشهيرة ريهانا هجوما حادا على الرئيس دونالد ترامب على خلفية هجومي أوهايو وتكساس الدمويين.


واتهمت ريهانا  ترامب "ضمنا" بمحاباة تجار الأسلحة ورعاية مصالحهم في البلاد، حيث كانت تعلق على تغريدة للرئيس الأمريكي تتعلق بالهجمات.

وقالت النجمة الأمريكية في تغريدة لها موجهة كلامها لترامب: "لقد شهدت بلادك هجمات إرهابية متتالية أودت بحياة 30 مواطنا بريئا. وهذا بعد أيام فقط من هجوم إرهابي آخر في كاليفورنيا، حيث استطاع إرهابي شراء بندقية فيغاس بهذه السهولة، ثم قصد مهرجانا للطعام في كاليفورنيا، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص بينهم طفل صغير".


وأضافت: "تخيل عالما من السهل فيه الحصول على سلاح من دون رخصة، وتخيّل عالما يبنى فيه جدار يحبس الإرهابيين في أمريكا، صلاتي وأحر تعازي لعائلات وأحباء جميع الضحايا، أنا آسفة جدا لهذه الخسارة، فلا أحد يحب أن يموت بهذه الطريقة".

 


فيما رد الرئيس الأمريكي على تعليق ريهانا قائلا: "لم يكن إطلاق النار في تكساس مأساويا فحسب، بل كان عملا جبانا، أعلم أنني أقف مع كل شخص في هذا البلد لإدانة عمل الكراهية الذي وقع، لا توجد أسباب أو أعذار تبرر قتل الأبرياء أبدا".

 

اقرأ أيضا: هجوم ثالث بأمريكا.. قتيل بإطلاق نار بمتنزه بولاية شيكاغو

وكانت ثلاث هجمات منفصلة ضربت أمريكا، حيث وقع الأول السبت في مدينة إل باسو في ولاية تكساس، وأسفر عن مقتل 20 شخصا وإصابة 26 آخرين بينما أدى الثاني في مدينة دايتون بولاية أوھايو إلى مقتل تسعة أشخاص وإصابة 26 آخرين. فيما قتل شخص على الأقل، بهجوم مسلح ثالث في شيكاغو وسط مخاوف من تصاعد هجمات متطرفين بيض قوميين يستهدفون مهاجرين وأمريكيين من أصول أجنبية.
التعليقات (0)