سياسة عربية

جماعة الحوثي تنفذ "عمليات واسعة" ضد 3 أهداف سعودية

طائرة مسيرة حوثية - تويتر
طائرة مسيرة حوثية - تويتر

قالت جماعة الحوثي في اليمن الاثنين إن "سلاح الجو المسير" التابع لها نفذ ما سمته "عمليات واسعة" ضد منشآت عسكرية ومدنية في السعودية.


وقال المتحدث باسم ‏‏" القوات المسلحة اليمنية" يحيى سريع في تغريدات على حسابه في موقع تويتر إن "سلاح الجو المسير ينفذ عمليات واسعة باتجاه كل من مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط ومطار نجران بعدد كبير من طائرات قاصف k2  المسيرة".


وأوضح أن العملية الأولى "استهدفت مرابض الطائرات بلا طيار بمطار نجران بعدد من طائرات قاصف وكانت الإصابة مباشرة"، مشيرا إلى أنها "تسببت في تعطيل الملاحة الجوية".


وأضاف أن العملية الثانية "استهدفت مواقع عسكرية مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعسير بعدد من طائرات قاصف وكانت الإصابة دقيقة".


وتابع بأن العملية الثالثة "استهدفت مرابض الطائرات وأهدافا أخرى في مطار أبها الدولي وأصابت أهدافها بدقة عالية وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار".


وختم بالقول إن "هذا الاستهداف تجسيد لوعد قائد الثورة بالأمس (عبد الملك الحوثي) بالضربات الموجعة وتوسيع دائرة الاستهداف وردا على جرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة على الشعب اليمني العظيم التي كان آخرها الـ21 غارة خلال الـ48 ساعة الماضية".


وكان الحوثي هدد السعودية الأحد بتصعيد العمليات ضد أهدافها، وقال في كلمة له إن "العدوان على اليمن والتصعيد سيقابله مزيد من التصعيد من جانبنا"، مضيقا أن "النظام السعودي يغرق أكثر وأكثر في هذا العدوان".

التعليقات (2)
مسلم سلامة
الثلاثاء، 06-08-2019 01:02 م
نكس الله راس سلمان عبعزيز في الارض ويطأه الجميع بنعالهم من الشرق والغرب. اختار هو واولاده طريق الضلال والقتل والسفاهة والكفر فتكون نهاية حياته خنزيرية قذرة. لم تعد له هيبة ولا كرامة وصار اسفل سافلين. حقره الله على كل لسان
محمد الليبي
الإثنين، 05-08-2019 04:51 م
الله اكبر اللهم سدد رميهم يارب

خبر عاجل