سياسة دولية

بعد حادثة أوزيل.. إلقاء قنبلة على مطعم تركي بالسويد

لم يقع أي ضحايا جراء إلقاء القنبلة لأن المطعم كان مغلقاً- الأناضول
لم يقع أي ضحايا جراء إلقاء القنبلة لأن المطعم كان مغلقاً- الأناضول

بعد حادثة الاعتداء على اللاعب من أصل تركي مسعود أوزيل والهجوم عليه بالسكاكين في لندن قبل يومين، تأتي حادثة إلقاء مجهولين قنبلة مصنوعة يدوياً على مطعم تركي في مدينة غوتنبرغ، غرب السويد، لتفتح ملف العداء للأتراك في أوروبا.

وقال "إسماعيل يوغل" صاحب المطعم، للأناضول، إن شخصين ملثمين ألقيا قنبلة مصنوعة يدوياً على مطعمه بعد منتصف الليل، ولاذا بالفرار.

وأضاف أن أحد العمال في مطعم قريب في المنطقة اتصل به في الليل، وأبلغه بالحادث.

وأردف أنه عندما جاء إلى مطعمه وجد قوات الشرطة تفرض طوقاً على المنطقة، حيث أبلغوه بأن شخصين ملثمين يرتديان ملابس سوداء ألقيا قنبلة داخل مطعمه بعد أن حطما زجاجه وزجاج مسرح قريب منه.

وبيّن أنه لم يقع أي ضحايا جراء إلقاء القنبلة لأن المطعم كان مغلقاً، لافتاً إلى أن كل زجاج النوافذ تهشم وأن أضراراً مادية وقعت داخل المطعم جراء الانفجار.

 

وكان لاعب كرة القدم الألماني من أصول تركية، المحترف في نادي آرسنال الإنجليزي، مسعود أوزيل، تعرض الخميس، لهجوم مسلح بالسكاكين من قبل شخصين مجهولين، في العاصمة البريطانية لندن، دون أن يصاب بأذى، بحسب إعلام محلي.

 

اقرا أيضا :  ماذا قال كولاشيناتس بعد تعرضه لهجوم مسلح برفقة زميله أوزيل؟


ووفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد هاجم شخصان مجهولان على دراجة نارية السيارة التي يقودها أوزيل برفقه زميله اللاعب البوسني سعيد كولاسيناك، في منطقة "غولديرز غرين" شمال لندن.
 
وأضافت أن أوزيل ترك سيارته، وتوجه إلى مطعم تركي في المدينة؛ طلبا للمساعدة، حيث سارع موظفو المطعم بالخروج لملاحقة المهاجمين، إلا أنهما فرا بعيدا.

وأضاف شهود عيان للصحيفة، أن شخصين يرتديان ملابس سوداء ويقودان دراجة نارية، هاجما أوزيل، ولم يتم التعرف عليهما؛ بسبب ارتدائهما خوذة الرأس.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم استدعاء الشرطة لمكان الحادث، وأخذ إفادة كلا اللاعبين، مؤكدة أن أوزيل وكولاسيناك لم يصيبا بأذى، وهما في صحة جيدة.
 
والنجم أوزيل (30 عاما) ألماني من أصل تركي، لعب مع المنتخب الألماني، وحقق معه بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، كما أنه لعب لفريق ريال مدريد الإسباني، وحقق معه عدة بطولات.

اقرأ أيضا :  أوزيل يتعرض لهجوم مسلح في لندن ويلجأ إلى مطعم تركي (شاهد)

التعليقات (2)
عراقي عربي اكره ايران المجوسية
السبت، 27-07-2019 01:33 م
الى =مصري= اللهم امين .
مصري
السبت، 27-07-2019 01:10 م
هناك مخطط كبير و خطير للإعتداء علي الشعب التركي و ممتلكاته في الخارج من اغتيال الدبلوماسي التركي في شمال العراق إلي إختطاف البحارة الأتراك في نيجيريا إلي تفجير هذا المطعم في السويد و ندعوا الله أن يُفشل بقية المخطط الإرهابي و الذي وراءه مخابرات لدول معادية تريد إثناء الدولة التركيه عن المضي في تقدمها و نجاحاتها علي الصعيد الداخلي و الخارجي برغم كل هذة الصعاب و التحديات ، فاللهم عليك بهؤلاء الأعداء ، اللهم احصهم عددا و اقتلهم بددا و لا تبق منهم احدا ، اللهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم يا قوي يا عزيز .